المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بواسطة : 18-11-2014 02:14 مساءً 4.8K
المصدر -  

الغربية ـ محمد الياس :

أقامت الشؤون الصحية بمكة المكرمة متمثلة في إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية دورة تدريبية لتطبيق معايير مكافحة العدوي بوحدات غسيل الكلي بمستشفيات مكة المكرمة .

وأوضحت مديرية إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية الدكتورة / ثريا رمبو بأن هذه الدورات التدريبية لمكافحة العدوى تحقق رؤية وزارة الصحة في تحسين جودة الخدمة لمستفيدي الخدمات الصحية .

وأشارت الدكتورة / رمبو بأن الدورة للتعريف وتطبيق معايير مكافحة العدوى للعاملين الصحيين المتخصصين في وحدات غسيل الكلى بمستشفيات العاصمة المقدسة والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام .

مبينة الدكتورة / رمبو بأن الهدف من الدورة هو تمكين التمريض والأطباء من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى أثناء التعامل مع مرضى غسيل الكلى ولا سيما أنهم فئة تحتاج إلى معاملة خاصة وإجراءات وقائية مشددة نظرا لضعف الجهاز المناعي لديهم مما يسهل انتقال العدوى إليهم في حالة عدم التركيز على الإجراءات الوقائية .

علما بأن فريق مكافحة العدوى سيقدم بالتدريب للعاملين داخل وحدات غسيل الكلى عمليا لكل مستشفى .. للتأكد أن جميع التمريض والأطباء قد حصلوا على هذا التدريب والتطبيق العملي , وسيتم عمل فرضية داخل الوحدة وشرح كيفية التعامل في حالة اشتباه لحالة كورونا وتقييم الوضع ورسم آلية للطوارئ في مثل هذه الحالات .