المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
خادم الحرمين الشرفين يدعو إلى إقامة صلاة ؛؛ الأستسقاء ؛؛ غدآ
بواسطة : 16-11-2014 01:15 مساءً 5.7K
المصدر -  

الغربية _ مسفر الخديدي

*دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، يوم غد الإثنين الموافق 24 من المحرم 1436هـ، حسب تقويم أم القرى، وطالب الجميع بأن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله – سبحانه - والإحسان إلى عباده، والإكثار من نوافل الطاعات من صدقاتٍ وصلواتٍ وأذكارٍ والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم؛ لعلّ الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.

*

جاء ذلك في بيانٍ صدر عن الديوان الملكي فيما يلي نصه:

تأسياً بسنة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، يوم غد الإثنين الموافق 24 من المحرم 1436هـ، حسب تقويم أم القرى، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله - سبحانه - والإحسان إلى عباده، والإكثار من نوافل الطاعات من صدقاتٍ وصلواتٍ وأذكارٍ، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم؛ لعلّ الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو.

*

وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة عملاً بسنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وإظهاراً للافتقار إلى الله - جلّ وعلا - مع الإلحاح في الدعاء .. فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.

*

نسأل الله - جلت قدرته - أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما يُنزله رحمةً لهم ومتاعاً إلى حين، إنه سميعٌ مجيبٌ، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.