المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
سلبيات الجمهور تهدِّد مسيرة الأخضر في «خليجي 22»
بواسطة : 18-11-2014 07:07 صباحاً 5.9K
المصدر -  

الغربية - حمدان الروقي :

أكد عدد من مشجعي المنتخب السعودي وجود سلبيات لمحبي وعشاق «الأخضر»، مؤكدين أن الجمهور السعودي له وجود خاص في الملاعب الخليجية، لكن منتخب السعودية في «خليجي 22» يعاني مقاطعة الجمهور، وعدَّد الجمهور السعودي ثلاث سلبيات لمحبي الأخضر في «خليجي 22».

وقال عبدالله بندر السبيعي، مشجع سعودي، لـ«الإمارات اليوم»، «يعاني منتخب السعودية مشكلة كبيرة هي تعصب جمهوره للأندية بشكل كبير، والدليل على ذلك عدم حضور الجمهور بالشكل اللازم لافتتاح بطولة الخليج لأسباب مختلفة، منها عدم ضم لاعبين من فريق النصر السعودي إلى المنتخب، وهو ما أحزن جمهور الفريق، وجعله يقاطع تشجيع المنتخب، وأيضاً هزيمة فريق الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، وما ترتب عليه من غضب الجماهير ومقاطعة المباريات.

من جانبه، أكد المشجع السعودي عبدالعزيز العقل أنه «يقاطع الجمهور السعودي منتخبه في العديد من المناسبات، منها خسارة المنتخب في مباراة، أو حبه لناديه، والذي قد يكون تأثر بضم لاعب إلى المنتخب، أو عدم ضم لاعب آخر يرى الجمهور أنه يستحق الوجود في الأخضر السعودي، إّضافة إلى الغضب من المدرب واتحاد الكرة، وكل هذه الأمور من شأنها أن تبعد جمهور الأخضر السعودي عن مدرجات الملعب في أي مناسبة».

بدوره، يقول المشجع راكان محمد الشهري إن هناك مشكلة أخرى مع الجمهور السعودي، وهي السرعة في الحكم على المدرب، والمطالبة بإقالته إذا أخفق في مباراة واحدة فقط، واستبداله بمدرب آخر، كما ينقسم الجمهور بين من يطالب بمدرب أجنبي، ومن يطالب بمدرب وطني، وكل بطولة يخوضها المنتخب ربما يطالب الجمهور فيها بتغيير المدرب، إذا أخفق في الحصول على اللقب.

وعلى الرغم من السلبيات التي عدها الجمهور السعودي، إلا أن جمهور «الأخضر» معروف جيداً بحبه للمنافسة دائماً، والوجود على منصات التتويج، لأنه يرى منتخبه زعيماً للمنطقة وللقارة بأكملها.

ويعلم الجمهور السعودي أن أي بطولة يشارك فيها المنتخب يجب أن تكون من أجل الفوز باللقب ويتفاءل بذلك، قبل أن تنطلق البطولة، لذلك فهو يغضب بسرعة إذا لم يحقق اللقب.

ويعرف عن الجمهور السعودي عشقه لمشاهدة المباريات في مختلف المسابقات، ومتابعة الفريق الذي يشجعه والفريق المنافس، وهو ما يجعل لديهم موسوعة من البيانات والمعلومات