المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 16-11-2014 07:52 مساءً 5.6K
المصدر -  

الغربية ـ متابعة ـ محمد الياس :

استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس وفد المملكة في قمة مجموعة العشرين، اليوم الأحد، لي هسين لونغ، دولة رئيس الوزراء السنغافوري، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة بريسبن الأسترالية.

وقد عقد سمو ولي العهد، اجتماعا مع رئيس الوزراء السنغافوري، تم خلاله بحث العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، حيث حضر الاجتماع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، رئيس ديوان سمو ولي العهد، المستشار الخاص لسموه، والدكتور بندر بن محمد حجّار، وزير الحج، وزير الثقافة والإعلام المكلف، والدكتور نزار بن عبيد مدني، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ونبيل الصالح، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا.

كما حضر الاجتماع من الجانب السنغافوري، شنق كيا، السكرتير الخاص، وشناق ليا مديرة العلاقات الخارجية.

وعلى صعيد منفصل، استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فخامة الرئيس فرانسوا هولاند، رئيس الجمهورية الفرنسية، وذلك على هامش أعمال القمة، وقد عقد سموه، اجتماعا مع الرئيس الفرنسي نقل خلاله تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، -حفظه الله- لفخامة الرئيس الفرنسي، فيما عبر الرئيس فرانسوا هولاند، عن رغبته بنقل تحياته، تقديره لخادم الحرمين الشريفين، معربا عن اعتزازه بحكمة خادم الحرمين الشريفين، ودور المملكة في المنطقة والعالم.

فيما أكد سمو ولي العهد، خلال الاجتماع حرص خادم الحرمين الشريفين، الدائم على تعزيز العلاقات بين المملكة وفرنسا في مختلف المجالات، وتم خلال الاجتماع استعراض جدول أعمال القمة، والعلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد حضر الاجتماع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والدكتور بندر بن محمد حجّار، والدكتور نزار بن عبيد مدني، *فيما حضر الاجتماع من الجانب الفرنسي وزير المالية سابان، وكبير المستشارين العسكريين، الجنرال بوقا، والمستشار السياسي أوديبيرت، وسكرتيرة الرئيس ريبرت.

وعلى صعيد آخر، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد أيضاً، دولة رئيس وزراء بريطانيا، ديفيد كاميرون، وذلك على هامش أعمال القمة، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر الاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، رئيس ديوان سمو ولي العهد، المستشار الخاص لسموه، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وزير المالية، والدكتور فهد المبارك، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

كما استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، ناريندرا مودي، دولة رئيس الوزراء الهندي، وذلك على هامش أعمال قمة العشرين، وقد عقد سموه، اجتماعا مع رئيس الوزراء الهندي، هنأه خلاله بتوليه رئاسة مجلس الوزراء في الهند، مؤكدا عمق العلاقات بين المملكة والهند.

فيما أعرب رئيس الوزراء الهندي، عن اعتزازه بالعلاقات بين البلدين، مشيرا إلى ما تحظى به المملكة من مكانة كبيرة ودورها المهم على المستوى الدولي، قد تم خلال الاجتماع بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية وعدد من موضوعات قمة مجموعة العشرين.

وحضر الاجتماع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والدكتور بندر بن محمد حجّار، والدكتور نزار بن عبيد مدني، فيما حضر *من الجانب الهندي، سوجاثا سينق، وزير الخارجية واجت دوفال، مستشار، الأمن القومي، وارل وادلوا، وزير شؤون الشرق.

واستقبل صاحب السمو الملكي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيضاً اليوم الأحد، انجيلا ميركل، مستشارة ألمانيا الاتحادية، وذلك على هامش أعمال قمة العشرين المنعقدة حالياً في مدينة بريسبن الأسترالية.

وقد عقد سمو ولي العهد، اجتماعا مع مستشارة ألمانيا الاتحادية، أكد سموه خلاله حرص خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود - حفظه الله - على دعم وتعزيز العلاقات بين المملكة وألمانيا، فيما عبرت المستشارة الألمانية عن رغبتها من سمو ولي العهد، نقل تحياتها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية، والعلاقات الثنائية، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة مجموعة العشرين.

وحضر الاجتماع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والدكتور بندر بن محمد حجّار، والدكتور نزار بن عبيد مدني، نبيل الصالح ، فيما حضر من الجانب الألماني المستشار للشؤون الخارجية والأمن القومي، والمستشار الاقتصادي، ونائب رئيس هيئة الأركان.

والتقى صاحب السمو الملكي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كذلك بفخامة الرئيسة بارك كون هاي، رئيسة جمهورية كوريا، وذلك على هامش أعمال قمة العشرين المنعقدة حاليًا في مدينة بريسبن الأسترالية .

وقد عقد سمو ولي العهد، اجتماعًا مع رئيسة جمهورية كوريا، نقل خلاله تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، فيما أبدت الرئيسة الكورية رغبتها من سمو ولي العهد، نقل تحياتها لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من المسائل المدرجة على جدول أعمال القمة، إلى جانب بحث أوجه العلاقات القائمة بين البلدين.

وحضر الاجتماع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والدكتور بندر بن محمد حجّار، والدكتور نزار بن عبيد مدني، نبيل الصالح، بينما حضر من الجانب الكوري، يوون بمق، وزير الخارجية، ونائب رئيس الوزراء وشوي كيو، زير المالية والتخطيط، وجاي شي، السكرتير الخاص للشؤون الخارجية والأمن القومي.

كما اجتمع صاحب السمو الملكي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ببان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وبجانبكرستين لاغارد، رئيسة صندوق النقد الدولي كلا على حده، وجرى خلال اللقاءين مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

وحضر اللقاءين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، و الدكتور فهد المبارك.