المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
كأس الخليج العربي 22 : الحبسي يتحدث عن فعاليات الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي
بواسطة : 15-11-2014 06:29 مساءً 6.7K
المصدر -  

الغربية - مساعد*العتيبي :

عقد الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي مؤتمراً صحافياً اليوم للحديث عن الملتقى الرابع للإعلام الخليجي الذي سينظمه الاتحاد يوم 24 نوفمبر الجاري في الرياض تحت عنوان "أمانة الكلمة "على هامش دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم.

وأوضح رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي أنه حرصوا على أن يكون للاتحاد مكان في خليجي 22 وأن يكونوا شركاء أساسيين مع اللجنة المنظمة للدورة .
وتحدث الحبسي عن العديد من الجوانب الخاصة بفعاليات الاتحاد الخليجي التي من أبرزها تنظيم الاستفتاء الخليجي لاختيار منتخب نجوم الخليج, الذي تم إطلاقه قبل 30 يوماً وسيتم الإعلان عن نتائجه يوم 24 نوفمبر الجاري, إضافة إلى تنظيم الملتقى الرابع للإعلام الخليجي تحت عنوان" أمانة الكلمة" الذي سيتضمن عدة محاور, وكذلك آلية اختيار نجوم الخليج التي سيشرحها رئيس اللجنة الفنية محمد العاصمي.
ولفت الحبسي إلى أنه سيتم كذلك الإعلان عن الشركاء الإعلاميين للاتحاد ، مبيناً أن الاستفتاء تم إطلاقه عبر العديد من المواقع التلفزيونية والقنوات الرياضية, مشيراً إلى أن الجوائز تتمثل في اختيار منتخب نجوم الخليج والمكون من 11 لاعب أساسي و6 لاعبين احتياط, وجائزتين للتعليق الرياضي ( محترفين وشباب ) وثلاث جوائز أخرى وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب والحذاء الذهبي للهداف ولقفاز الذهبي لأفضل حارس والمخصصة للدوريات الخليجية.
فيما أوضح أمين عام الاستفتاء الخليجي محمد قاسم أنه تم تكوين فريق عمل خاص بالاستفتاء بدأ فعلياً منذ أول مباراة في خليجي 22 بتوزيع استمارات الترشيح على الصحافيين, مبيناً أن هناك العديد من الجهات دعمت المشروع وسيكون له تطوير ودراسة لتلافي أي سلبيات ترافقه.
وأوضح الحبسي أن طريقة الاستفتاء ستكون بنسبة 50% للإعلام و20 % للسفراء "الرياضيين الخليجين الذين تم اختيارهم من كل دولة "و30 % للجماهير, مبيناً أن لاستفتاء ستستمر مراحله خلال مباريات دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم ، وسيتم الإعلان عن تشكيلة منتخب الخليج قبل ختام الدورة.
وكشف رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي عن وجود جوائز أخرى بخلاف التعليق الرياضي في الدورة المقبلة للاتحاد, إضافة إلى العديد من الأمور التطويرية بخصوص الجوائز حيث سيكون هناك أكثر من فرع لها بخلاف التعليق الرياضي. // انتهى //