المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بان كيمون يدعو الرجال إلى ارتداء اللباس “البرتقالي” تضامنا مع النساء
بواسطة : 13-11-2014 02:37 مساءً 7.8K
المصدر -  

الغربية - فوز العواد :

دعا بان كيمون، الأمين العام للأمم المتحدة رجال العالم إلى ارتداء لباس بلون برتقالي يوم 25 نونبر المقبل تضامنا مع النساء، واحتجاجا على ما يتعرضن له في العالم من عنف واستغلال.


وأطلق الأمين العام، عبر الموقع الرسمي للأمم المتحدة، وصلة إشهارية تدخل ضمن حملة ” اتحدوا” تدعو ساكنة العالم إلى رفع درجة وعيها بشأن العنف الذي تتعرض له المرأة، داعيا إلى أن ترسخ هذه العادة مرة في كل شهر، و ليس فقط مرة واحدة في السنة “25 نوفمبر، الذي يحتفل فيه باليوم الدولي لإنهاء العنف ضد المرأة”.


وفي هذا العام سيمتد نشاط نشر “الفكرة البرتقالية” لفترة 16 يوما، وهي الفترة الممتدة من الاحتفال باليوم الدولي لإنهاء العنف ضد المرأة وحتى يوم الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 دجنبر.


ودعت حملة “اتحدوا” إلى إنهاء العنف ضد المرأة في هذا العام ونشر “الفكرة البرتقالية” في كل حي ومدينة وبين الأصدقاء، عبر ارتداء ثياب برتقالية، والمشاركة في كل المدونات والتغريدات بكل ما من شأنه أن يعمل على التحسيس بأهمية محاربة الظاهرة.


وترمي الحملة إلى تحقيق الأهداف الخمسة التالية في جميع البلدان بحلول عام 2015، في مقدمتها إصدار وإنفاذ قوانين وطنية للتصدي لجميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة والمعاقبة عليها، واعتماد وتنفيذ خطط عمل وطنية متعددة القطاعات، وتعزيز جمع البيانات عن انتشار العنف ضد المرأة والفتاة، فضلا عن زيادة الوعي العام والتعبئة الاجتماعية، والتصدي للعنف الجنسي في أثناء الصراعات.