المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 12-11-2014 02:28 مساءً 9.6K
المصدر -  

الغربية - سالم الشمراني :

 

الزهراني والعيسى يتفاعلان مع طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة

أ    

نوه الاستاذ أحمد الزهراني مساعد المدير العام لإدارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمحافظة جدة بمبادرة "هدية المعرفة" وتجسد الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وأرامكو السعودية والتي تسهم في إثراء المعرفة لدى الطلاب والطالبات بما يحقق الأهداف التربوية والتعليمية ، كما تحفزهم على الإبداع**والابتكار الذي يبني المستقبل المشرق للوطن والتميز لأبنائه .

جاء ذلك عقب تدشين أرامكو السعودية، اليوم*الاربعاء حملتها الخيرية في محافظة جدة لتوزيع "هدية المعرفة" بواقع 1500 جهاز حاسوب لوحي (تابلت) على الطلاب والطالبات المحتاجين والمتميزين محملة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة بحضور عبد الله بن عيسى العيسى مدير إدارة شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية، مرزوق اللحياني وكيل مدير شؤون أرامكو بمنطقة جدة، رائد العلوني رئيس العلاقات العامة في أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية وحسن السالمي مدير إدارة التوجية والارشاد في تعليم جدة وعدد كبير من أولياء الامور .

وفي لمسة حانية ، تفاعل احمد الزهراني وعبدالله العيسى مع الطالب باسل الزهراني ( أولى ثانوي ) من ذوي الاحتياجات الخاصة بالنزول من المسرح وتسليمة هدية المعرفة وسط تصفيق من الحضور.

وأشار الزهراني إلى أن مثل هذه البرامج تحظى بالاهتمام من قبل المسئولين بالوزارة، لما لها من أهداف تربوية ومعرفية كبيرة، مقدما شكره لشركة أرامكو السعودية على مساهماتها المتميزة المستمرة في مجالات المعرفة المختلفة ومنها هذه المبادرة الإثرائية الهادفة مشدداً على اهمية التحول للمجتمع المعرفي وتعزيز الشراكة المجتمعية في هذا الخصوص.

وأكد مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية الأستاذ عبد الله بن عيسى العيسى في كلمته أن مبادرة الشركة تعزز من مسيرة المجتمع المعرفي للطلاب والطالبات بالمدارس وتجسد مفهوم الشراكة المجتمعية مع وزارة التربية والتعليم وشركة الاتصالات السعودية وشركة هواوي ودي اتش ال وجمعية تكافل .

وقال العيسى أن صناعة المعرفة تشهد تسارعاً وتقدماً كبيراً في الوقت الراهن مما يحتم مواكبة هذه التطورات وتوظيفها بما يساهم في توسيع مدارك جيل النشء وخلق الإبداع والابتكار لديهم ونشر مجالات المعرفة ويعزز روح المبادرة مشيرا الى أن اجهزة الكمبيوتر اللوحي سوف تتيح للطلاب والطالبات فرصة أستكشاف المعرفة والوصول الى العديد من البرامج التعليمية المفيدة والتي أعدت بعناية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ونوه إلى أن البرامج المستمرة التي تطلقها أرامكو السعودية كشركة رائدة تأخذ بزمام المبادرة، لتكون مصدر إلهام وتحفيز لعقول طلاب وطالبات الوطن تجاه حب العلوم والتقنية بما يساهم في منظومة الابداع .

وثمن العيسى في ختام حديثه جهود المتطوعين والمتطوعات الذين شاركوا في تنظيم وإدارة عمليات توزيع هدية المعرفة سواء في مدينة جدة او على مستوى مدن المملكة في هذه المبادرة وسبل تعاونهم في هذا الخصوص مما يسهم في دعم ونشر ثقافة العمل التطوعي بالمجتمع**

ووصف**حسن السالمي مدير ادارة التوجيه والارشاد في تعليم جدة بـ (هدية المعرفة) التي أطلقتها أرامكو السعودية للطلاب والطالبات المتفوقين على مستوى المملكة بالنقلة النوعية في العمل المؤسسي وتعكس التكافل في مجتمعنا وتجسد منظومة الشركة في المسؤولية الاجتماعية وهي ليست بغريبة على شركة رائدة على المستوى العالم وسعيها لبناء جيل قادر على التعامل مع المعرفة والابداع .

كما يتم غدا*الخميس توزيع هدية المعرفة على طالبات جدة بحضور الاستاذة نور باقادر مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بجدة ومسؤولات أرامكو السعودية والتربية والتعليم وأمهات الطالبات.

الجدير بالذكر أن " هدية المعرفة" جاءت نتاجاً لحملة أطلقتها أرامكو السعودية وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، وشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، المتخصصتين في مجال الاتصالات، ومؤسسة تكافل الخيرية من أجل تامين أجهزة كمبيوتر لوحية (تابلت) محملة بتطبيقات علمية وتوعوية مبتكرة، وذلك ضمن مبادرتها لنشر المعرفة. وسيستفيد من هذه الحملة 13 ألف طالب وطالبة موزعين على 31 مدينة من مختلف مناطق المملكة.

  شروحات الصور احمد الزهراني وعبدالله العيسى يسلمان أحد الطلاب هدية المعرفة احمد الزهراني وعبدالله العيسى يتوسطان مجموعة من الطلاب ويسلمان أحد الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة