المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 12-11-2014 12:14 مساءً 10.2K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

* دشّن الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، بمقر مكتبه بالوزارة، بوابة التعاملات الحكومية الإلكترونية بأمانة الطائف، بحضورالمهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، أمين الطائف، والمهندس إبراهيم بن عبدالوهاب يونس، المشرف العام على مركز الحاسب الآلي بالأمانة، والمهندس ماجد بن عيضه الزايدي، مدير وحدة المشاريع والتعاملات الإلكترونية بالمركز.

وقد استمع الأمير الدكتور منصور، لشرح على الخدمات التي تقدمها البوابة، بالإضافة لمشاهدة عرض تفاعلي، يشرح الخدمات وطريقة استخدامها، حيث أثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأمانة، في سبيل تسهيل الإجراءات والخدمات، واتاحتها بشكل إلكتروني يوفر السرعة، والكفاءة في إنهاء المعاملات.

وقدم الوزير تهنئته لأمين الطائف، ومنسوبي الأمانة، بمناسبة فوز الأمانة بجائزة الشرق الأوسط للتميز البلدي، للعام 2014 م، في مواكبة للتطور الملموس الذي تشهده الأمانة على الأصعدة الإدارية، والفنية، والتقنية، والذي انعكس بدوره على المشاريع المنفذة في المحافظة، والذي سيجعل من الطائف مدينة ذكية، ونموذجاً مميزاً في المنطقة.

كما استعرض وزير الشؤون البلدية والقروية، الخطوات العملية التي تنفذها الوزارة، على مستوى توحيد الإجراءات والخدمات الإلكترونية، وربط جميع هذه الخدمات بمركز بلدي، لتوفير أعلى معيار للخدمات والجودة، وما تنفذه أمانة الطائف من تطوير لخدماتها الإلكترونية، يصب في التوجّه العام للوزارة، حيث وجه بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الأمانة ضمن خطة الوزارة.

بدوره، أشاد المهندس محمد المخرج، أمين الطائف، بالدعم اللامحدود الذي تلقتها الأمانة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والتوجيه والإشراف من الأمير الدكتور منصور بن متعب، وزير الشؤون البلدية والقروية، الذي كان له أبلغ الأثر في الإنجازات التي تحققها الأمانة.

وأضاف المخرج، أن الأمانة ماضية في تنفيذ خطتها الاستراتيجية، بالتحول الكامل إلى التعاملات الحكومية الإلكترونية، ووضع كامل إمكانياتها وخبراتها للاستفادة منها في مشروع مركز المعلومات البلدية "بلدي".

يشار، إلى أن بوابة التعاملات الحكومية لأمانة الطائف، تقدم خدماتها لقطاع الأعمال، والأفراد، والقطاعات الحكومية من خلال مركز الأعمال، والذي يقدم ما يزيد على 50 خدمة إلكترونية، بالإضافة لبوابة داخلية للموظفين تقدم العديد من الخدمات الخاصة بموظفي الأمانة، ويمكن الاطلاع على عرض عام للخدمات ومشاهدة العرض المرئي على.