المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
الدوري البرتغالي: بنفيكا يحسم "ديربي" العاصمة أمام سبورتنغ
بواسطة : 12-12-2016 05:26 صباحاً 7.2K
المصدر -  

ابتعد بنفيكا بصدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما تمكن من حسم "ديربي لشبونة" أمام الغريم التقليدي سبورتنغ لشبونة بهدفين لواحد على ملعب "النور" الأحد، في قمة مواجهات الجولة الـ13 من المسابقة.

أنهى "النسور" شوط المباراة الأول متقدمين في النتيجة بأقدام الأرجنتيني إدواردو سالفيو الذي قابل عرضية رائعة من الرواق الأيسر داخل منطقة الضيوف ليحولها بقدمه في شباك روي باتريسيو.

وفي الشوط الثاني، زاد المهاجم الدولي المكسيكي راؤول خيمينيز من تقدم الفريق الأحمر بعد بداية الشوط بدقيقتين بعدما قابل عرضية من الجنب الأيمن برأسه داخل الشباك. وذلل المهاجم الهولندي باس دوست الفارق للضيوف في الدقيقة 69 بعدما حول عرضية من اليسار برأسه في الشباك، ولكنه لم يكن كافياً لإدراك التعادل. واستطاع بنفيكا بهذا الانتصار الثمين أن يتدارك الهزيمة المفاجئة في الجولة الماضية أمام موريرنسي خارج قواعده ليعود لنغمة الفوز ويبتعد بالصدارة بعدما رفع رصيده لـ32 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه بورتو الذي أمر شباك مضيفه فيريرينسي برباعية نظيفة. في المقابل، تجرع "الأسود" مرارة الهزيمة الثانية لهم هذا الموسم ليتجمد رصيدهم عند 27 نقطة في المركز الثالث.