المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
التعليم العالي : تُطلق مبادرة تطوير برامج وأنشطة الجمعيات العلمية في الجامعات
بواسطة : 11-11-2014 02:23 مساءً 6.0K
المصدر -  

الغربية ـ محمد الياس :

أطلق الدكتور حمد المحرج المدير العام للبرامج التطويرية في وزارة التعليم العالي مبادرة تطوير برامج وأنشطة الجمعيات العلمية في الجامعات في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، متحدثاً عن الدور الفعال للجمعيات كرافد للجهات العلمية.

وأوضح المحرج خلال جلسة "الأساليب الحديثة في إدارة الجمعيات"، ضمن فعاليات يوم الجمعيات السعودي بالمنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض المقام حالياً في مدينة الرياض، أن اجتماع 55 جمعية علمية تحت اسم واحد يمنحها مزيداً من القوة.

وأفاد بأن المبادرة تسعى لتنظيم عمل الجمعيات لتطوير عملها فنياً وإدارياً وأنشطتها وتعزيز دورها في بناء مجتمع المعرفة، بينما تهدف المبادرة إلى دعم الجمعيات لتتخطى العقبات التي تواجهها، وتشجعيها في تنمية مصادر التمويل، وتوقيعها اتفاقات مع جمعيات دولية. وأشار الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين الدكتور غازي العباسي إلى أن التجربة الناجحة للهيئة تسهم في تطوير الجانب المهني والمعرفي والإداري، وتعزز تحكيم الدورات التدريبية، مشيراً إلى أنه يتم السعي نحو تحقيق التعاون بين الشعب الهندسية بالهيئة والجامعات المحلية والعالمية والجهات الأخرى المتشابهة في المجال العلمي.

من جهتها، تحدثت "نيكي والكر" نائب الرئيس لمجموعة عن أهمية إدارة العضوية في الجمعيات لتأمين الاستقرار المالي، مركزة على مساعدة الجمعيات المهنية في تصميم استراتيجيتها، وإدخال تحسينات على الأداء التنظيمي.