المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
 الأمير خالد الفيصل ضيفاً لجائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي
بواسطة : 10-11-2014 09:05 مساءً 6.3K
المصدر -  

الغربية - محمد المالكي :

يحل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم ضيفاً لجائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي في عامها السابع والعشرين، التي سيرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك يوم الثلاثاء الموافق 25 /1 /1436ه حفل تكريم الفائزين والفائزات بها ، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك.
كشف ذلك أمين عام الجائزة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان لمندوبي وسائل الإعلام اليوم، بالإضافة إلى تدشين سمو وزير التربية والتعليم للمبنى الجديد لإدارة تعليم تبوك، الذي يشتمل على برجين على مساحة 50 ألف متر مربع، ويفتتح سموه مبنى التعليم لشؤون البنات الذي جُهّز بالكامل، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمبنيين بلغت أكثر من 100 مليون ريال.
وبين أن الأمير خالد الفيصل سيقف خلال حفل التدشين على المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها بالمنطقة وبعض التفاصيل عن المراحل المنجزة فيها.
وعن الجائزة أوضح اللحيدان أن حفلها هذا العام سيجمع بين التعليم والثقافة بشكل مميز، وسينال الفائزون والفائزات تتويجاً يلق باجتهادهم وبالجائزة، وسيحظى المتميزين في الإدارة والإشراف وأساتذة الجامعات والمعلمين في المنطقة بتكريمٍ خاص، يؤكد استشعار تعليم المنطقة وامتنانها لتميزهم النابع من مسؤوليتهم وإخلاصهم.
وعن إعلان الفائزين بجائزة البحث العلمي وجائزة الابتكارات العلمية أحد فروع الجائزة، فضل اللحيدان تأجل ذلك، واكتفى بالكشف عن عدد الفائزين بالجائزة البالغ 90 طالبًا، و85 طالبة، في حين سيكرم 86 معلما ومعلمة.
يذكر أن الجائزة تمنح للمتفوقين من الطلاب والطالبات في المراحل الجامعية ومراحل التعليم العام والمعاهد.