المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
 أبا العلا يتوج الفائزين بكأس الحرس الوطني في بطولة قفز الحواجز المفتوحة الثالثة بجدة
بواسطة : 09-11-2014 02:31 مساءً 8.2K
المصدر -  

الغربية - محمد المالكي :

توج مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء ركن مانع بن عمر أبا العلا أمس،الفارس مشاري الحميدي الحربي بكأس الحرس الوطني ضمن فعاليات اليوم الختامي لبطولة قفز الحواجز المفتوحة الثالثة في برنامج الاتحاد السعودي للفروسية التي انطلقت على ميدان مركز الغزاوي للفروسية بجدة الأربعاء الماضي, كما توج أصحاب المراكز الخمسة الأولى .
وحقق الحربي الكأس على صهوة الفرس "فيينا أونو" بجولتين نظيفتين أنهاها بزمن 64.44 ثانية, وجاء في المركز الثاني الفارس سعد بن عبدالله العجمي والحصان "وايت سي" بدون أخطاء وزمن 69.57ثانية, وحل في المركز الثالث الفارس الأولمبي خالد العيد والفرس "فولتي" بـ 4 أخطاء من الجولة الأولى, وجاء في المركز الرابع الفارس ناصر البقمي و الحصان "بلو" بـ 4 أخطاء من الجولة الثانية وجاء في المركز الخامس الفارس الدولي فهد العيد والفرس " أنلمتيد" بـ 8 أخطاء من الجولتين .
وأكد اللواء مانع أبا العلا حرص وزارة الحرس الوطني على دعم القطاعي الرياضي كافة والفروسية خاصة ،وقال في تصريح " إن الفروسية السعودية وصلت إلى العالمية ورفعت علم المملكة خفاقاً في أكبر المحافل الدولية .
وبين أن وزارة الحرس الوطني أسهمت منذ سنوات في دعم الفروسية, وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني كما أن الحرس الوطني لديه كتيبه خاصة بالفروسية على قدر من المهارات .
وقال "ما شهدناه في البطولة من مستوى عالي دليل على أن فروسية قفز الحواجز في المملكة تمتلك نخبة كبيرة من الفرسان القادرين على السير قدماً برياضة الفروسية على المستوى المحلي والأسيوي والعالمي,مزجيًا شكره لاتحاد الفروسية على اهتمامه الكبير بأبناء الوطن وحرصه على تطوير هذه الرياضة العريقة .