المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
وكيل وزارة النقل للطرق يتفقد مشاريع بمحافظة ؛؛ الطائف ؛؛
بواسطة : 08-11-2014 10:42 مساءً 7.7K
المصدر -   

الغربية _ متابعة : مسفر الخديدي

*الطائف:*قام وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول، ومدير عام إدارة الصيانة المهندس محمد بن عبدالله الشهري، ومستشار الوزير إبراهيم الوادي، اليوم، بجولة على عدد من مشروعات الطرق التي تقوم الوزارة بتنفيذها وصيانتها في محافظة الطائف، شملت تفقد المرحلة الأولى من الطريق الذي يربط طريق الرياض/ الطائف السريع بطريق السيل، وكذلك التقاطعات الجاري تنفيذها على طريق الطائف/ الباحة المزدوج، والمراحل التي تنفذ من الطريق الدائري بالطائف، فيما أكد الفريق الوزاري أن مستوى العمل في تلك المشروعات جيد.

ووقف الهذلول على تقاطع الدهاس، أحد التقاطعات المهمة في المحافظة، والذي يشهد حركة مرورية عالية خاصة من الشاحنات، وجرى الاطلاع على المخطط المعتمد لتحسين التقاطع وفك الاختناقات المرورية للشاحنات المتجهة من الرياض إلى مكة المكرمة ومحافظة جدة، وعمد المقاول بالبدء فوراً بهذه الأعمال فور ترحيل خطوط الخدمات التي تعترض التوسعة ومدة التنفيذ، وذلك خلال ثلاثة أشهر.

كما وقف على طريق سديرة الذي يبدأ من طريق الطائف/ الباحة البالغ طولة 35 كلم، حيث بدأ المقاول بأعمال توسعة وتعريض الأكتاف بمقدار خمسة أمتار ليكون عرض الطريق 11 متراً ونصف المتر، بدلا عن ستة أمتار ونصف، وجرى التأكيد على المقاول بسرعة إنجاز هذه الأعمال لأهمية الطريق وكثافة حركة المرور عليه.

كذلك شملت الجولة الوقوف على تقاطع طريق حضن مع طريق تربه، وجرى الاطلاع على المخطط المعتمد لتحسين التقاطع، وعمد المقاول بإجراء هذه التحسينات اللازمة لرفع مستوى السلامة المرورية، ومدة تنفيذها ثلاثة أشهر، وبدأ المقاول بإنزال المعدات لبدء العمل في الحال.

كما تفقد الهذلول مشروعات الصيانة على طريق عشيرة/ حضن، وطريق بئر (عن)/ تربة، وطريق تربة/ أبوراكة، ووجه بتلافي بعض الملاحظات مثل: رفع نظافة جانبي الطريق من النفايات، وكذلك الاهتمام بوسائل السلامة على الطريق، وبصفة عامة كان مستوى الصيانة على الطرق جيداً.

من جهته، ثمّن وزير النقل الدعم الذي تلقاه مشروعات الطرق بمنطقة مكة المكرمة من الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أثر ذلك الدعم في تسهيل وتيسير كافة العقبات التي تعترض تنفيذ وصيانة مشروعات المنطقة.