المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
"الكهرباء": نتجه لتوظيف النساء السعوديات
بواسطة : 05-11-2014 04:45 مساءً 7.4K
المصدر -  

الغربية - نواف العتيبي :

*أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها تتجه حاليا نحو توظيف السيدات لديها، مشيرة إلى أن هذه الوظائف ستتناسب مع طبيعة المرأة، وستتناسب أيضاً مع خصوصية المجتمع. جاء لك على لسان الرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد الشيحة، والذي كشف -أثناء تقديمه ورقة عمل أمام المؤتمر التقني السعودي السابع- أن نقصاً في إمدادات الكهرباء شهدته دول الخليج خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكداً أن الشركة تمكنت من تجاوز هذا النقص.

وأضاف الشيحة :*أن الشركة لديها 550 ألف مشترك جديد سنوياً وتسعى لإدخال 7 ملايين عداد ذكي، وأنها غطت نحو 99% من مناطق المملكة بالإمداد الكهربائي، مبيناً أن استهلاك الأسرة المتوسطة 500 ريال شهرياً.

يشار هنا إلى أنه وفي مارس الماضي، كشفت هيئة تنظيم الكهرباء السعودية أن الكلفة التقديرية لمشروع تركيب العدادات الذكية، تبلغ 7 مليارات ريال، مشيرة إلى أن تركيبها سيستغرق 8 سنوات. وأشار محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عبد الله الشهري حينها إلى أنه تمّت تجربة العدادات الذكية لمعرفة أدائها ومدى تحمّلها للحرارة واختبار وسائل الاتصالات المختلفة. وكما نوّه إلى أن كلفة تركيب العدادات الذكية تبلغ حوالي 7 مليارات ريال، موضحاً أن مردودها على الشركة والاقتصاد الوطني يفوق ذلك بكثير، خاصة إذا أُخذ في الاعتبار الوفر في الوقود نتيجة تفعيل برامج إدارة الأحمال.

*