المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 07-11-2014 01:10 مساءً 10.7K
المصدر -  

الغربية -متابعة - محمد المالكي :*

أعلن مستشفى القويعية العام حالة الطوارئ القصوى إثر استقباله 42 حالة تسمم ناتجة عن طعام فاسد في أحد مطاعم المحافظة.

*

وأكد مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الجمعة (7 نوفمبر 2014)، أن 42 مواطنًا تعرضوا للتسمم إثر تناولهم الطعام لدى مطعم كرم البخاري في محافظة القويعية، موضحين أن قوات الأمن تحفظت على عمالة المطعم وأغلقته على الفور.

*

وثار جدل بين المغردين عن السبب الذي أدى إلى تسمم المواطنين؛ حيث قال البعض إن التسمم ناتج عن وجبة فاسدة، فيما قال آخرون إنه ناتج عن "سم فئران"، مؤكدين أن عمالة المطعم تواجه تهمة التعمد.

*

وأكد فهد عبد العزيز المطوع : "إعلان حالة الطوارئ بمستشفى القويعية العام بعد ارتفاع عدد حالات تسمم مطعم كرم البخاري إلى 42 حالة وقد تم إغلاقه فورًا".

*

وأرفق الوليد الفوزان صورة لمطعم كرم بخاري من الخارج، موكدًا أن "40 حالة تسمم في القويعية، و20 حالة منها في العناية المركزة بسبب هذا المطعم".

*

وقال عايض القحطاني: "مطعم بخاري بالقويعية يتسبب في تسمم أكثر من 50 شخصًا.. والمستشفى يعلن حالة الطوارئ".

*

وقال المغرد @hmdan_hmd، اليوم، بمحافظة القويعية، تسمم 41 شخصًا بسبب مطعم بخاري الذي يحوي عمالة أوزبكيين. وبعد التحقيق اكتشفوا أن سببه سم فئران".

*

وأوضح حمد بن مشخص العتيبي أن "الاتهام يوجه إلى مطعم بخاري.. وشبهة التعمد بعد إعلان حالة الطوارئ القصوى في مستشفى القويعية وتسمم نحو 50 شخصًا ظهر اليوم".

*

وقال حساب الأخبار السعودية: "شبهات حول نوع تسمم 45 شخصًا بالقويعية.. والأمن يتحفظ على عمالة مطعم بخاري".

*

وأظهرت بعض الصور المتداولة حالة الاستنفار التي يعيشها مستشفى القويعية العام، وسط تكدس المصابين بالتسمم، بالإضافة إلى صور أخرى تظهر المطعم بعد إغلاقه.

*

وتضاربت الأنباء حول عدد المواطنين المصابين بالتسمم في ظل غياب أي تصريح رسمي حتى هذه اللحظة، إلا أن جميع المغردين أكدوا أن حالات التسمم تجاوزت 40 حالة، وبعضها في العناية المركزة.