المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
ولادة مكة تنفرد بأصعب عمليات القلب عند المواليد على مستوى مستشفيات وزارة الصحة
بواسطة : 06-11-2014 07:24 مساءً 7.7K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

*تمكن فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة؛ من إجراء عملية جراحية للطفلة بهجت شريف، التي تبلغ من العمر أسبوعاً، والتي تكلَّلت بالنجاح التام على يد كادر طبي مميز.

*

وصرح مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور أنس بن عبدالحميد سدايو، في بيان له؛ بأن هذه العملية هي الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في منطقة مكة المكرمة، لافتاً إلى أنها عملية جراحية لإصلاح انعكاس الشرايين الرئوية الخارجة من القلب عند المواليد.

*

وأعرب *"سدايو" عن جزيل شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وأشاد *بالدعم الذي تحظى به مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة من قبل المساعد للمدير العام للخدمات العلاجية، الدكتور سري عسيري، ومتابعته المستمرة ودعمه المتواصل للمستشفى .

*

وبدوره قال الدكتور خالد أمين عطاس: كانت البداية عندما تم استقبال الطفلة وفحصها، وتبين أنها تعاني من نقص شديد في الأكسجين وتغير في *لون الجسم الطبيعي، وبعد *تشخيص الحالة تبين إصابة الطفلة بانعكاس الشرايين الرئيسة الخارجية بالقلب، ويجب التدخل الجراحي السريع .

*

*وأوضح "عطاس" أن هذه العملية تعتبر من أرقى عمليات جراحة القلب والأصعب، وأن إجراء ما دون ذلك *من العمليات سيكون أسهل بكثير، لافتاً إلى أن الطفلة نجت بلطف الله من مشاكل قد تعترضها مستقبلاً، وأن حالة الطفلة في تحسن واضح؛ حيث تمكنت من الرضاعة الطبيعية وازدياد وزنها وتحسن نسبة الأكسجين داخل جسمها .

*

وأشاد الدكتور خالد أمين عطاس، باهتمام وعناية إدارة المستشفى ممثلة في مدير المستشفى الدكتور أنس سدايو، ومدير الخدمات الطبية الدكتور هلال المالكي ، مؤكداً أن هناك حرصاً دائماً على التحديث و استقطاب الكفاءات العالية والتزويد بكل ما يجلب التميز والنجاح .

*

ومن جهته أشاد والد الطفلة *شريف محمد بما لمسه من اهتمام واضح وخدمة متميزة داخل المستشفى، شكر عليها إدارة المستشفى والفريق الطبي على ما بذلوه من جهد بعد الله في إنجاح العملية الجراحية وإنقاذ فلذة كبده.