المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 06-11-2014 05:50 مساءً 7.3K
المصدر -  

الغربية - محمد الياس :

 

شب حريق في في احد المنازل الشعبية بحي غليل جنوب محافظة جدة ونتج عن الحادث وفاة طفلين رجل مجهول الهوية من الجالية الأفريقية وقد باشرت فرق الدفاع المدني الحادث وسيطرة على الحريق . وتم العثور على مصابين بإختناق وتم اسعافهم الا ان القدر لم يمهلهم .

هذا وصرح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان*أن مركز عمليات الدفاع المدني بإدارة جدة تلقی بلاغ صباح اليوم عن اندلاع حريق في احد المنازل جنوب محافظة جدة *تحديدا "حي غليل " ، وتم على الفور تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والمعدات المساندة لموقع الحادث مع تمرير البلاغ للجهات المعنية ، وبعند وصول الفرق كانت سحب الدخان تتصاعد من شقة بالدور الأرضي لبناية شعبية من ثلاث ادوار ،
شرعت على الفور فرق الإنقاذ فور الوصول في اقتحام الموقع بواسطة معدات الاقتحام القهري نتيجة ان الباب الحديدي الرئيسي للشقة كان مقفلا بأحكام من الداخل كما أن النافذة المطلة إلى الخارج كانت موصدة ومغلقة بأحكام من الخارج كما عملت فرق الإنقاذ على إخلاء عدد من قاطني البناية الى سطح وخارج البناية كانوا محتجزين بالداخل بينما .. ومزامنة مع عمليات الاخلاء عملت فرق الإطفاء على مكافحة الحريق الذي نشب بالصالة الداخلية لشقة مكونة من غرفتين وصالة .

* * *وإثناء عمليات الإنقاذ تم العثور على ثلاثة أشخاص رجل وطفلين بداخل غرفة داخلية للشقة تم إخراجهم وتسليمهم للهلال الأحمر لإسعافهم نتيجة استنشاقهم لكميات كبيرة من الادخنة المتصاعدة الناتج عن الحريق الذي نشب في أثاث من الأسفنج وتسبب في كثافة الدخان وزيادة تركيز غاز اول اكسيد الكربون في أرجاء البناية وأدى إلى وفاتهم .

* * واتضح من التحقيقات أن الطفلين أشقاء بينما مازلت هوية الثالث لم تتضح**لدى فرقة*الدفاع المدني وتم تسليم**ملف الحادث للجهات المختصة**.

كما واشرف على الحالة**برقثة فرق الدفاع *المدني مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد سالم المطرفي .