المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 8 يوليو 2024
مستشفى الولادة والاطفال بمكة تتشرف بتكريم رؤساء بعثات الحج
بواسطة : 30-09-2014 05:33 مساءً 10.7K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

*تشرفت مستشفى الولادة والاطفال بمكة المكرمة مساء الاثنين الموافق 05/12/1435 هـ - وتحت رعاية المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة - باستضافة بعثات الحج الطبية لعام 1435هـ *وللسنة الثانية على التوالي وذلك من خلال اقامتها لحفل تكريمي لرؤساء البعثات والوفد المصاحب لهم لأكثر من 30 دولة من مختلف القارات حيث بلغ عدد الحضور ما يقارب 150 شخصا.

حيث رحب مدير مستشفى الولادة والاطفال الدكتور/ أنس عبد الحميد سدايو بالبعثات الطبية الزائرة وبدأ جولته معهم بزيارة المعرض المقام بعنوان "نماء وارتقاء" والذي يتحدث عن التطورات التي مرت من خلالها مستشفى الولادة والاطفال في الآونة الأخيرة وعن اهم الانجازات التي حققتها في سبيل تقديم افضل الخدمات الصحية للمرضى.

*حيث احتوى المعرض على شاشات ضخمة عرضت للبعثات الطبية نبذه تعريفية عن المستشفيات الاخرى الرئيسية في العاصمة المقدسة *(مستشفى النور, مستشفى حراء, مستشفى الملك فيصل , مستشفى الملك عبدالعزيز, بالإضافة الى مستشفى الولادة والاطفال)وشاشة تعرض *في خطوة مميزة جعلت الزوار على اطلاع بأبرز الخدمات المقدمة للمرضى في تلك المستشفيات.

كما تم تقديم الهدايا التذكارية من قبل إدارة مستشفى الولادة والأطفال للبعثات الطبية التي تعبر عن هوية مكة المكرمة .

وافتتح الحفل التكريمي للبعثات الطبية الدكتور/ سري ابراهيم عسيري – المساعد العلاجي ومساعد المدير العام للشؤون الصحية في المنطقة المقدسة – بكلمة وجهها لرؤساء البعثات الطبية والوفد المصاحب لهم. حيث تحدث عن الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة الصحة في موسم الحج لتقديم افضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار الدكتور/ سري في كلمته باهتمام معالي وزير الصحة المكلف المهندس/ عادل فقيه بالاطلاع الدائم على اهم المستجدات الحاصلة في المشاريع الصحية المقامة في مكة المكرمة من ابراج طبية (كبرج مستشفى الملك فيصل) ومراكز صحية والتوسعة الحاصلة في العناية المركزة لمستشفى النور حرصا منه على الارتقاء بمستوي الخدمات الصحية.

*واختتم الدكتور كلمته بقوله "خدمة المريض هي شرف لنا فما بالكم بخدمة الحاج الذي هو شرف للمكان والزمان" كما قام بشكر الدكتور/ أنس سدايو مدير مستشفى الولادة والأطفال *على مجهوداته الرائعة ومبادراته الجليلة في استضافة *وتنظيم الحفل.

وتوالت فقرات الحفل متمثلة في كلمة الوفود التي القاها سعادة رئيس البعثة الطبية التركية الذي *شكر وزارة الصحة السعودية لما قدموه لهم من عناية كريمة واهتمام كما اشاد في كلمته بخدمات وزارة الصحة لضيوف الرحمن سواء كان في الجراحة , الطوارئ, والعناية المركزة في مستشفيات العاصمة المقدسة.

تلى ذلك عرض عن الامراض الشائعة *في موسم الحج والذي القاه الدكتور/ سعيد عبدالله الغامدي – نائب رئيس لجنة الاشراف على المستشفيات والمراكز الصحية في الحج- والذي قام بدوره بتوزيع كتيبات ارشادية صغيرة على البعثات الطبية والتي تحمل نفس مسمى العرض. حيث يحتوي على معلومات قيمة ومهارات التعامل مع هذه الامراض.

وعبر مدير مستشفى الولادة والطفال عن مدى شرفه لأستقبال البعثات الطبية في مستشفى الولادة بمكة *وقال أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تأل جهدا في الدعم اللامحدود لخدمة ضيوف بيت الله العتيق لينعموا بأداء نسكهم بيسر وسهولة، وقال نحن على أتم الاستعداد لاستقبال المرضى الذين تستدعي حالاتهم للكشف والمعاينة بجميع أقسام المستشفى

*كما أضاف سدايو قائلا في كلمته على ضرورة بذل اقصى الجهود من قبل الكوادر الطبية والسهر على صحة الحجاج لانه تكليف شرعي ومهني في نفس الوقت ويحتاج هذا الامر الى الصبر واحتواء نفسية الحجاج ، مما سيعكس تميزا لواقع الخدمات الصحية *هذا العام ايضا .

واختتم الدكتور/ عبدالحفيظ تركستاني – مساعد المدير العام للصحة العامة- *بعرض قدمه عن برنامج الصحة العامة بوزارة الصحة لحج عام 2014 م. حيث فتح باب النقاش بعدها مع رؤساء البعثات الطبية والوفد المرافق لهم للإجابة *عن تساؤلاتهم واستفساراتهم. وفي نهاية الحفل توجه الحضور لتناول طعام العشاء المقدم من مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة.