المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
تجدد الاشتباكات بين المحتجين المطالبين بالديمقراطية وشرطة هونج كونج
بواسطة : 06-11-2014 12:21 مساءً 5.6K
المصدر -  

الغربية ـ نواف العتيبي :

اشتبك المحتجون المطالبون بالديمقراطية في هونج كونج، مع الشرطة في حي مونج كوك المزدحم، في وقت مبكر من اليوم الخميس، مع تصاعد التوترات في واحد من مواقع التظاهر الثلاثة المتبقية، للمرة الأولى منذ أكثر من أسبوعين.

وتوجّه العشرات من أفراد الشرطة المسلحين، بالهراوات، والدروع، إلى المنطقة التي تجمع فيها مئات المحتجين، حيث اندلعت الاشتباكات بعد الساعة الثانية صباحا، بالتوقيت المحلي في الحي الذي اصبح بقعة ملتهبة لأعمال العنف.

ويطالب المحتجون، حكام الحزب الشيوعي في الصين، الوفاء بالوعود الدستورية لإرساء الديمقراطية الكاملة بالمدينة، التي عادت للحكم الصيني في عام 1997.

وفي أغسطس الماضي، عرضت بكين على مواطني هونج كونج، فرصة التصويت من أجل انتخاب حاكم لهم عام 2017، لكنها قالت: إنه لا يجوز سوى لإثنين أو ثلاثة أشخاص الترشح بعد الحصول على تأييد "لجنة ترشيح" بها 1200 عضو، ومكدسة بأشخاص موالين لبكين.

ويأمل الطلاب في نقل احتجاجهم إلى حكام الحزب الشيوعي في بكين، فيما يتوقع الإعلان عن تفاصيل خطة معركتهم الجديدة اليوم الخميس.

ويعتزم ناشطون مطالبون بالديمقراطية، تنظيم مسيرة يوم الأحد المقبل، من وسط المركز المالي للمدينة، إلى مكتب الاتصال التابع للحكومة المركزية الصينية في هونج كونج.