المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
الشؤن الصحية بجدة : تحرص على إقامة  الحملات التوعوية لمكافحة "الإيدز"
بواسطة : 05-11-2014 01:15 مساءً 5.6K
المصدر -  

الغربية ـ محمد الياس :

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية في محافظة جدة أن وزارة الصحة حريصة على عمل الملتقيات الطبية، لتعريف الشبان والفتيات بالأمراض الجنسية المعدية، خصوصاً مرض "الأيدز".

وقال الدكتور سامي باداود المدير العام للشؤون الصحية في محافظة جدة: *إن مثل هذه الملتقيات تنظم خلال موسم الصيف كونه من مواسم السفر، إذ يعمد الكثير من الشبان إلى مغادرة البلاد لقضاء الإجازة في عدد من البلدان المفتوحة، والتي تعتبر العلاقات غير الشرعية فيها متاحة وسهلة".

وشدد على عدم وجود تحفظات في تقديم المعلومة الصحيحة، أو طريقتها للشبان والفتيات، مبيناً أنه لا يوجد أي ضوابط، أوشروط يتم فرضها على وزارة الصحة في طريقة التعاطي مع المعلومات التوعوية الخاصة بالأمراض الجنسية المعدية، وطرق إيصالها إلى الشباب من جانب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها من الجهات.

وعن عدم توفير وزارة الصحة التحليل الخاص بمرض "الأيدز" في الصيدليات كما في بعض الدول، وتوفيره فقط من خلال عيادة "المشورة"، أكد أن السبب يعود إلى إمكان تعامل الشخص مع الفحص بطريقة غير صحيحة وبالتالي تظهر النتيجة إيجابية، الأمر الذي يدخل الشخص في رعب، ومشكلات هو في غنى عنها، لذلك تحرص وزارة الصحة على أن يتم الفحص من خلال أشخاص ذوي خبرة، وفي سرية تامة.