المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 04-11-2014 09:57 مساءً 6.2K
المصدر -  

الغربية - بندر أخضر :

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر القادم أعمال الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي، والذي ينظمه كل من الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق.

*

وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي قائلا بأنه ومع التطورات المتسارعة في العالم عموما وفي منطقتنا على وجه الخصوص، فقد بات لزاما علينا أن ننتقل بخططنا من مرحلة الخطط الوطنية إلى مرحلة الخطط الإقليمية. وفي حديثنا عن الخطط فإننا نتحدث عن التخطيط الاستراتيجي في كافة القطاعات.

*

وبين الدكتور فهد بأنه من هنا وجدنا الحاجة ملحة لإتاحة الفرصة لكافة الأطراف للتقدم بمرئياتها بهذا الخصوص. هذه المرئيات التي نأمل أن تكون نواة لقاعدة مشتركة، يتفق عليها الجميع، ويسعى الكل لتنفيذها، كل من موقعه. فعصرنا الحالي هو عصر التكتلات، سواء أكانت تكتلات سياسية أو اقتصادية أو عسكرية أوغيرها. فلم يعد بإمكان الدول – مهما كبرت إمكانياتها – أن تستمر في الاستقرار والنمو إذا لم تكن مدعومة بمظلة إقليمية توفر لها السبل لذلك.

*

وقد بين الشهابي بأن برنامج الملتقى في يوم الأول سيتضمن كلمة لأمين عام الملتقى، وكلمة للدكتور هالة صليبيخ رئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي، وكلمة للمتحدث الرئيسي في الملتقى. وسيتبع ذلك تكريم سمو راعي الملتقى للمتحدثين والرعاة.

*

أما بالنسبة لثاني أيام الملتقى فقد بين أمينه العام بأنه سيشتمل على ثلاث جلسات عمل، حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان (دور الحكومات في وضع الخطط الإقليمية) وسيتحدث فيها كل من الدكتور فهد العرابي الحارثي العضو السابق بمجلس الشورى السعودي و أ. عبدالعزيز الخميس رئيس تحرير جريدة (العرب) اللندنية والدكتورة هالة صليبيخ رئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي. وستكون ثاني الجلسات بعنوان (دور مراكز الأبحاث في تعزيز الخطط الإقليمية)، وسيتحدث فيها كل من د. عمر الحسن رئيس مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية ود. منصور الجمري رئيس تحرير صحيفة الوسط ود. خالد الرويحي المدير التنفيذي لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) ود. أنور عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية. وستكون ثالث الجلسات بعنوان(دور الأفراد في دعم الخطط الإقليمية)، وسيتحدث فيها كل من الأستاذ يوسف البنخليل رئيس تحرير صحيفة الوطن البحرينية ود. ظافر محمد العجمي المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج وأ. عيسى عبد الرحمن العبدالكريم المدير التنفيذي للشؤون السياسية والاتصال في ديوان صاحب سمو ولي العهد ود. محمد السلمي المشرف على حساب "شؤون إيرانية" في التويتر.

*

وأضاف الدكتور فهد بأن برنامج اليوم الثالث سيشتمل كذلك على ثلاث جلسات، حيث سيكون عنوان الجلسة الأولى (الوحدة الاقتصادية... الطموحات والتحديات) وسيتجدث فيها كل من م. نبيل عبدالرحمن آل محمود الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين والخبير الاقتصادي د. أحمد اليوشع ود. جعفر الصائغ رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية. أما ثاني الجلسات فستكون بعنوان (الوحدة العسكرية... الواقع والمأمول) وسيتحدث فيها كل من اللواء الركن علي سليمان العساكر ضابط الارتباط بسفارة دولة الكويت بمملكة البحرين واللواء الركن محمد القرني مدير إدارة التدريب بوزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية واللواء ركن متقاعد مساعد الغوينم من دولة الكويت. بينما سيكون عنوان ثالث الجلسات (مرئيات الاتحاد الخليجي) وسيتحدث فيها كل من النائب الأول لرئيس مجلس النواب وأمينه العام الأستاذ عبدالله بن خلف الدوسري والأستاذ مؤنس المردي رئيس تحرير صحيفة البلاد البحرينية ود. ثريا العريّض عضو مجلس الشورى السعودي وأ. خليل إبراهيم الذوادي عضو مجلس الشورى.

*

وفي ختام التصريح بين أمين عام الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بأن الباب مازال مفتوحا للتسجيل لهذا الملتقى من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أومن خلال رقم الهاتف 97317123500+.