المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
أمانة جدة تحبط مخططاً عشوائياً بمساحة 10 كيلو متر مربع
بواسطة : 03-11-2014 05:36 مساءً 7.2K
المصدر -  

الغربية - متابعة - محمد الياس :

أحبطت بلدية ثول الفرعية، التابعة لأمانة محافظة جدة، مخططاً عشوائياً على مساحة كبيرة تقدر بنحو 10 كيلو متر مربع، وذلك بجوار مخطط جوهرة ثول شمال جدة، وقد تمت إزالة جميع اللوحات الوهمية المستخدمة في الساعات الأولى من وضعها في الموقع.

وأوضح المهندس مرعي المغربي، رئيس بلدية ثول، أنه تلقى اتصالاً في المساء، من أحد المراقبين أثناء جولته الميدانية، يفيد برصد حالة تعد على مساحة كبيرة، وأنه تم تثبيت لوحات المتعدي في ذات الليلة "شمال مخطط جوهرة ثول" ولم يتم البدء في البتر.

وأضاف المغربي، وفي صباح اليوم التالي، تم التنسيق مع المكتب المشرف على تسليم قطع مخطط جوهرة ثول، لتحديد حدود المخطط، والتأكد أن موقع التعدي خارج حدوده، وانتقل فريق من إدارة المراقبة بالفرع إلى الموقع، وأزال جميع اللوحات من على الموقع المعتدى عليه، والذي تقدر مساحته بنحو 10 كيلو متر مربع.

وتابع، المهندس مرعي، أن عملية الرصد سبقها تنسيق من قبل مدير المراقبة بفرع البلدية، ووضع خطة طوارئ لتتبع هذه الحالات، ومعرفة مواقعها وتجهيز معدات البلدية، مع تكليف 7 مراقبين لتمشيط المنطقة، شرق طريق جدة ينبع السريع، صباحا ومساءا حتى لا يتمكن المعتدون من تنفيذ بتر المخطط، وبيع قطع الأراضي على المواطنين.

وفي السياق ذاته، أكدت أمانة محافظة جدة، بأنها ومن خلال بلدياتها الفرعية ستواصل أعمالها الرقابية، لمنع التعديات بجميع أشكالها داخل النطاق العمراني، كما تحذر في الوقت ذاته من مخالفة الأنظمة، ومن يثبت تعديه فسيكون عرضه للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية.