المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
الصحة: منع عائلة متوفي إيبولا من غسله ودفنه
بواسطة : 02-11-2014 08:13 صباحاً 6.0K
المصدر -  

الغربية - نواف العتيبي :

أكدت وزارة الصحة على منسوبيها، أهمية عدم السماح لأهل ومعارف المريض المتوفى بفيروس إيبولا من الاتصال المباشر مع جثمانه أو المشاركة في غسله ودفنه، وأرجعت السبب في ذلك إلى الخوف من انتقال العدوى.

*

جاء ذلك في تعميم أرسله الدكتور عبدالله عسيري وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية لمنسوبي الوزارة أخيرا، شدد فيه على ضرورة نقل جثة المتوفى بواسطة النقالات المخصصة للغرض نفسه فقط، مع ضمان نقل الجثث على الفور إلى المقبرة، مؤكدا في الوقت نفسه غسل الميت في المستشفى وعدم السماح بغسله خارجها.

*

ونوه التعميم إلى ضرورة وضع الجثث في الأكياس المخصصة لذلك التي تتميز بعزل السوائل مع الالتزام بإحكام إغلاقها على نحو مناسب، مشيرا إلى أنه ينبغي على عاملي الرعاية الصحية الذين يتعاملون مع الجثث ارتداء المعاطف المخصصة ذات الأكمام الطويلة التي يمكن التخلص منها وتتسم بعزل السوائل، وكذلك القفازات التي تغطي الأكمام الطويلة للمعاطف وأغطية الأحذية التي يمكن التخلص منها، مع ارتداء قناع الوجه الذي يغطي مقدمة الوجه وجانبيه أو النظارات الواقية وقناع الوجه من النوع N95.

*

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية في التعميم: "إن وضع الجثة في تلك الأكياس يضمن عدم وصول بقايا الجثة إلى التربة"، مضيفا "هذه التعليمات الصحية بمثابة توصيات صادرة من قبل لجنة القيادة والتحكم في وزارة الصحة وينبغي تطبيقها والعمل بها".