المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
وزير العمل يفتتح فعاليات المؤتمر والمعرض التقني السعودي السابع
بواسطة : 03-11-2014 08:12 صباحاً 6.1K
المصدر -  

الغربية - محمد الياس :

*افتتح المهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساء أمس الأحد، فعاليات المؤتمر والمعرض التقني السعودي السابع الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بشراكة استراتيجية مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".

*

ووفقاً لواس، فتستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق انتركونتيننتال الرياض.

*

وألقى معالي وزير العمل خلال افتتاحه المؤتمر كلمة قال فيها: " لقد تشرفت بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برعاية هذا المؤتمر نيابة عنه، اهتماماً منه ـ رعاه الله ـ بكل ما من شأنه خدمة أبناء وبنات الوطن، ودعم طموحهم وتشجيعهم للمشاركة في عملية التنمية".

*

وأكد معاليه أن المؤتمر والمعرض يأتي ضمن ما توليه الدولة لقطاع الموارد البشرية من استثمار في الإنسان باعتباره أهم ثروة وطنية.

*

كما بين فقيه أن المملكة قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال، من خلال تنفيذ جملة من البرامج، يأتي في مقدمتها برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، الذي يمثل نقلة نوعية في تأهيل الشباب من الجنسين إلى سوق العمل.

*

وأبان أن برامج الجامعات السعودية والكليات التقنية باتت تشكل دعامة حقيقية في تطوير الموارد البشرية، مشيداً ببرامج صندوق تنمية الموارد البشرية التي تعمل على عدة مسارات تهدف إلى توسيع خيارات الشباب السعودي من الجنسين للعمل في القطاع الخاص والمهن الحرة، في حين تعمل وزارة العمل على منظومة البرامج التي ستعزز حضور الشباب السعودي في ميادين العمل ومواقع الإنتاج، ومضامير التنمية والبناء.

الكلمات البحثية: افتتاح, التقني, العمل, فقيه, معرض, مؤتمر