المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
السواط يدعو للاستثمار في السياحة الزراعية بمحافظة الطائف
بواسطة : 01-11-2014 05:39 مساءً 6.6K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

20 فرصة استثمارية تعزز مكانة الطائف سياحيا

 

طرحت الهيئة العامة للسياحة والآثار مكتب خدمات الاستثمار بفرع الطائف عدد من الفرص الاستثمارية الهامة بالمحافظة, والتي من شأنها تعزيز مكانة الطائف سياحيا واقتصاديا..

وأوضح مدير عام الفرع عبدالله السواط أن الهيئة العامة للسياحة والآثار اعدت دراسات الجدوى لعدد من الفرص الاستثمارية هي جاهزة للمستثمر.. وتشمل (جانب الطلب) كأهم المؤشرات والعوامل المؤثرة على الطلب, والمؤشرات التسويقية, إضافة إلى الجوانب الفنية كاختيار الموقع, ووصف المشروع ومكوناته, ومكونات المشروع, والاشتراطات الفنية لإنشاء المشروع, ومصروفات التشغيل..

وحول المدة الزمنية للتنفيذ قال السواط: ان حقيبة الفرص الاستثمارية التي اعدتهاالهيئة العامة للسياحة والاثار من خلال بيوت خبرة استشارية في هذا المجال متوفربها تفاصيل كل فرصة استثمارية ومن ضمن ذلك الجدول الزمني للتنفيذ..

وعن الفرص قال: هناك أكثر من 20 فرصة استثمارية مطروحة حاليا كمشروع فندق صحراوي, ومشروع حافلة الجولات السياحية, وفرصة مشروع استراحة طرق متكاملة, وفرصة مشروع التدريب على الغوص وتأجير معداته, وفرصة مشروع وكالة سفر الكترونية, وفرصة مشروع نادي الرماية, وفرصة مشروع منطاد سياحي, وفرصة مشروع نزل تراثي, وفرصة مشروع مشغولات تراثية وحرفية, وفرصة مشروع حديقة حيوانات وطيور ونباتات, ومشروع نزل زراعي, ومشروع القرية التراثية, وفرصة مشروع متجر سياحي..

وأكد السواط ان الهيئة وبتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار قد وقعت مذكرات تعاون مع عدد من صناديق التمويل لتقديم القروض للمشاريع السياحية..

واهاب السواط بجميع المستثمرين الاستفادة من توفر الحقائب الاستثمارية والتمويل لتنفيذ مشاريع سياحية بعاصمة المصائف العربية, مشيرا بأن مجلس التنمية السياحية برئاسة معالي محافظ الطائف رئيس المجلس اتخذ في جلسته الاخيرة توصيات متعددة لتشجيع الاستثمارات السياحية في المحافظة وتذليل كافة الصعاب التي تواجه المستثمرين لتنفيذ مشاريعهم السياحية..

كما دعا السواط المستثمرين للاستثمار في السياحة الزراعية والتي تمكن المزارعين او المستثمرين من الاستفادة من مزارعهم لاقامة بعض الانشطة السياحية فيها مثل الايواء السياحي او الترفيه داخل المزرعة ليشكل نمط سياحي جديد يتمتع فيه السائح باجواء من الراحة والهدوء ويستفيد المزارعين والمستثمرين من تنمية استثماراتهم في مزارعهم مما سيسهم في المحافظة على الثروة الزراعية والمنتجات الطائفية المشهورة وتأتي هذه الخطوة بعد ان تم اقرار مشروع السياحة الزراعية بالتعاون بين الهيئة العامة للسياحة والاثار وامانة الطائف وفرع وزارة الزراعة والدفاع المدني .