المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
نائب أمير الشرقية : يؤكد أهمية التمسك بالوحدة الوطنية والابتعاد عن التطرف
بواسطة : 29-10-2014 07:52 مساءً 6.7K
المصدر -  

الغربية - بندر اخضر :

أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية أهمية التمسك بالوحدة الوطنية والابتعاد عن التطرف ، منوهًا بما تنعم به بلادنا من الأمن والرخاء وتقدم ونماء .
جاء ذلك في لقاء سموه بمنسوبي وطلاب كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الاثنينية بإمارة المنطقة الشرقية ، بحضور رؤساء الدوائر الحكومية ورجال الأعمال .
وقال سموه : لمنهج الاعتدال في المملكة دور كبير فيما ننعم به من أمن ورخاء ، إذ يمثلان عنصراً أساسياً في التوجهات المختلفة , وعلى منسوبي وطلاب كلية الشريعة ثقل وجهد مضاعف ، فالبلاد تعتمد عليهم بعد الله لأنها تسير على الكتاب والسنة اللذين يعدان أساس دراسة الطلاب في الكلية , التي تخرج القضاة والدعاة والمعلمين ويشارك منسوبوها في مجالس وعضويات داخلية وخارجية لرفع راية الإسلام وتمثيل المملكة خير تمثيل .
وأثنى سموه على خطوات الكلية وافتتاحها لأقسام جديدة آخرها قسم الأنظمة ، مؤكدًا أن ذلك سيساعد في استفادة كثير من القطاعات الحكومية , خاصة في مجال التقاضي .
بعد ذلك ألقى الطالب عبدالسلام بن عبدالله الوهيبي قصيدة عن العلم وأثره على المجتمعات .
ثم استعرض عميد كلية الشريعة بالأحساء الدكتور خالد بن سالم الدنياوي في كلمة له أبرز إنجازات الكلية خلال السنوات الأخيرة وما تضمه من أقسام علمية حيث بلغت ثمانية أقسام هي الشريعة والأنظمة وأصول الدين واللغة العربية والجغرافيا والإدارة والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.
وبين أن الكلية افتتحت مركزاً للدراسات للطالبات يضم أقسام الشريعة واللغة العربية والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية, مشيراً إلى أن الكلية انتقلت مؤخرا إلى المبنى الجديد بالقرب من مطار الأحساء وسيتم افتتاح كليات أخرى لتكون فرعا لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وأوضح أن الكلية تضم حاليا أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة .
وتناولت الاثنينة أسئلة لمنسوبي كلية الشريعة ودورها في حماية أبنائها من الفتن المنتشرة, حيث أوضح الدنياوي أن الكلية تنظم وتشارك في برامج ومؤتمرات دورية عن اللحمة الوطنية ومحاربة أصحاب الفكر الضال بالأدلة الشرعية والعقل.
وأكد أن الكلية تحظى بمتابعة من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وسمو محافظ الأحساء ، لافتاً النظر إلى أن هذه المتابعة أسهمت في رقي الكلية وإبراز دورها تجاه أبناء الوطن .
وقال الدنياوي: الكلية لازالت تطمح في افتتاح أقسام علمية ومبانٍ جديدة بتعليمات من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل .
وفي ختام اللقاء أطلع الطالب إبراهيم الحسين سمو نائب أمير الشرقية على العدد الخاصة من صحيفة مرآة الجامعة عن حصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية وتحقيق مبادئ الأمن والسلام, وما اشتمل عليه العدد من إحصاء للعديد من انجازات خادم الحرمين الشريفين على النطاق الداخلي والدولي ونال من خلالها إشادات دولية لنبذه الإرهاب ودعواته لمحاربته والتصدي له وحرصه على الأمن والسلام .