المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 29-10-2014 05:56 مساءً 7.8K
المصدر -  

الغربية - محمد الياس :

فازت أمانة محافظة جدة بجائزة المنظمات ذات التركيز الاستراتيجي والتي تنظمها مؤسسة مجموعة "بالاديوم" بمدينة بوسطن الامريكية, وتسلم الجائزة نيابة عن معالي الدكتور هاني بن محمد أبوراس مدير إدارة تطوير الاداء بالأمانة المهندس عبدالله الهاشمي, لتصبح الأمانة أول منظمة تحصل على هذا التميز في المملكة العربية السعودية على مستوى القطاعين العام والخاص. ويأتي ذلك ضمن إطار حرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار جدة وبناءا على نجاحها في تطبيق منهجية البطاقات المتوازنة لقياس الاداء.

وتحصل الجهة الفائزة بهذه الجائزة على عضوية "قاعة المشاهير" المطبقين لمنهجية البطاقات المتوازنة لقياس الاداء, ويهدف هذا المفهوم إلى مساعدة الادارة العليا والعاملين بالمنظمة على فهم أكثر للاستراتيجيات التي تم تبنيها وترجمتها إلى واقع ملموس يمكن قياسه بمعايير واضحة.

من جهته أوضح مدير إدارة تطوير الاداء بالأمانة المهندس عبدالله الهاشمي بأن منهجية البطاقات المتوازنة لقياس الاداء تعتبر من أحدث الاساليب الادارية في العالم ويستخدمها عدد كبير من أهم المنظمات العالمية, وأضاف الهاشمي أن تجارب العديد من إدارات البلديات في مدن العالم كـ واشنطن بالولايات المتحدة ، وكوفير بكندا ، وبريسبان في استراليا اثبتت تبنيها لأسلوب البطاقات المتوازنة بمستويات الخدمات المقدمة لسكان هذه المدن.

الجدير بالذكر أن* أمانة محافظة جدة بعد نجاحها في تطبيق منهجية البطاقات المتوازنة لقياس الاداء توسعت ولأول مرة في تطبيقها لتشمل بلديات المحافظات, حيث تم البدء بأربع محافظات ( القنفذة – الليث – رابغ – خليص ) مع إعطاء الفرصة للمحافظات الاحدى عشرة المتبقية للبدء في تطبيق هذه المنهجية.

**