المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 12-03-2015 11:39 صباحاً 6.0K
المصدر -  

عبدالعزيز الحشيان - الرياض :

وجّه معالي وزير التعليم د. عزام الدخيّل بتشكيل لجنة تنفيذية لمشروعات التعليم الإلكتروني في التعليم العام برئاسة الدكتور عبدالله المقرن المدير العام للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وعضوية المتخصصين من وكالة التخطيط والتطوير وشركة تطوير للخدمات التعليمية، لمواءمة الجهود بين التعليم العالي والعام في تطوير، وإطلاق المبادرات المتعلقة بالمحتوى الرقمي والخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وافتتح اللقاء الأول للجنة الدكتور محمد الزغيبي المدير التنفيذي المكلّف لمشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية بكلمة رحب فيها بالمشاركين، واستعرض د.خالد الحازمي مدير عام إدارة الخدمات والحلول الإلكترونية مجموعة من برامج ومشاريع ومنتجات التعليم الإلكتروني ضمن الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية، ومنها: خدمة دروس، ومسابقة إثراءات رقمية، وخدمة نشرح، وخدمة تدريب، وخدمة مهارة للتطوير المهني التربوي، كما قدم أ. محمد البيشي عرضاً موجزاً عن مشروع المواد الإثرائية المصاحبة، واطلع أعضاء اللجنة على عرض مختصر قدمه أ. يوسف الشويمان عن مشروع الكتب التفاعلية الإلكترونية لمناهج التعليم العام، بما في ذلك بعض النماذج وكيفية التطبيق في الميدان التربوي.

وفي نهاية اللقاء، عُقد اجتماع برئاسة د. المقرن لبناء خطة العمل وتحديد المخرجات والأدوار المختلفة، على أن يتم إطلاق الخدمات قبل بداية العام الدراسي القادم.