المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
اللجنة المنظمة تنهي إستعدادها لإطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسيه ‘‘ بجدة ‘‘
بواسطة : 27-10-2014 03:29 صباحاً 7.9K
المصدر -   

الغربية _ متابعة : مسفر الخديدي
أنهت اللجنة المنظمة لبرامج وفعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2014م استعداداتها لإطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2014م خلال الفترة من 11 - 18 محرم الحالي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة تحت شعار "التعايش مع الفصام .. كن معي " بتنظيم من إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جدة بالتعاون مع جميع القطاعات النفسية المعنية بالمحافظة من مستشفيات وعيادات نفسية ومراكز تأهيل .
وأكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أن اللجنة المنظمة حرصت في هذا العام على أن تكون الفعاليات على قدر من الجودة والتميز وتناسب كل فئات المجتمع وتغطي كل القطاعات لاسيماء وأنها برعاية كريمة من سمو محافظ جدة .
فيما بين مدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جدة طلال الناشري أنه تم الانتهاء من تصوير فيلم تسجيلي وتوعوي متميز ومختلف عن الأعوام السابقة ويناقش مجموعة من النقاط الأساسية الخاصة بمرض ومرضى الفصام ويعتمد على توصيل رسالة للمجتمع من خلال مشاهد تمثيلية بمشاركة مجموعة من المتطوعين بالإضافة إلى فريق من منسوبي مستشفي الأمل والصحة النفسية بجدة كاشفاً أنه اعتُمدت البرامج المختلفة لفعاليات هذا العام التي تتضمن العديد من الأنشطة في المستشفيات والمرافق الصحية كمستشفي الصحة النفسية ومستشفي الأمل ومستشفي الولادة والأطفال ومستشفي الملك عبدالعزيز بالإضافة إلي مركز صحي الصفاء ومركز حي الروضة وعدد من المدارس بمحافظة جدة .
كما تقام فعاليات مسائية في تياترومول طوال فترة المناسبة تتضمن عرض مجسمات لمرضى الفصام على مر العصور وعرض أعمال فنانين تشكيليين وعرض الفيلم الخاص بالمناسبة وتقديم استشارات نفسية من قبل المختصين للمجتمع بالإضافة إلى تقديم محاضرات صحية وتوعوية في المراكز الصحية بجدة ومشاركة عدد كبير من المصوريين السعوديين لتوثيق المناسبة .
من جانبها نوهت المشرف على الفعاليات سميرة بنت خالد الغامدى أنه تم إطلاق الحسابات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ليتم التواصل من خلالها مع الجمهور , منوهة برعاية ودعم سمو محافظ جدة لهذه الفعاليت التي كان لها الأثر الكبير في انضمام عدد كبير من المتطوعين لإنجاح هذه الفعاليات وصنعت تفاعل الجمهور معها .