المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
أبطال أوروبا: بورتو يسحق ليستر سيتي بخماسية
بواسطة : 08-12-2016 05:10 صباحاً 7.1K
المصدر -  

تأهل فريق ليستر سيتي الإنجليزي لدور الـ16 بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم متصدراً للمجموعة السابعة، على الرغم من تلقيه هزيمته الأولى في البطولة على يد مضيفه بورتو البرتغالي، الذي رافقه كوصيف، بخماسية نظيفة على ملعب الدراغاو (التنين).

 

وافتتح فريق "التنانين" التسجيل مبكراً عن طريق المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا (ق6)، قبل أن يضاعف لاعب الوسط المكسيكي خيسوس كورونا النتيجة (ق26)، ثم أضاف لاعب الوسط الجزائري ياسين إبراهيمي الهدف الثالث لأصحاب الأرض (ق44)، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

وبعد بداية الشوط الثاني، عاد أندريه سيلفا لزيارة الشباك من علامة الجزاء (ق64) ليضيف الهدف الرابع، ثم جاء الدور على المهاجم البرتغالي الآخر دييغو غوتا لهز شباك الضيوف (ق77) ليختتم الخماسية.

وفي إطار نفس الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السابعة للتشامبيونز، تأهل فريق كوبنهاغن الدنماركي لدوري أوروبا بعدما تغلب على مضيفه البلجيكي كلوب بروج بنتيجة (2-0) على ملعب يان بريدل. وبهذه النتائج، حل ليستر سيتي في مقدمة جدول المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن بورتو الوصيف، بينما احتل كوبنهاغن المركز الثالث برصيد 9 نقاط، فيما قبع بروج في ذيل الترتيب بلا نقاط.