المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
أخبار نادي الأهلي في الصحف السعودية
بواسطة : 21-10-2014 04:38 صباحاً 7.6K
المصدر -  

الغربية - متابعة - مساعد العتيبي :

صحيفة سبورت
*
عبدالشافي : شعرت بأن الكلاسيكو ” نهائي ” الدوري
*
أعرب المحترف المصري في صفوف الأهلي عن سعادته بنتيجة الكلاسيكو بين الأهلي والنصر، والتي كسبها الأهلي بهدفين لهدف، ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وقال “أنا سعيد جداً بأن تكون أول مشاركة لي مع الفريق بهذا الحضور الجماهيري الكبير وبتحقيق نتيجة إيجابية، حيث لم أتوقع كل هذا الحضور أثناء نزولي الملعب، وكنت أعتقد بأن هذا نهائي الدوري، وليس مباراة في الجولة السابعة ولم أصدق ماشاهدته من تفاعل”.
الجدير بالذكر أن الأهلي قد تعاقد مع لاعب الزمالك والمنتقل حديثاً للنادي الأهلي محمد عبدالشافي في خانة الظهير الأيسر بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، ليكون بديلاً للمصاب بالرباط الصليبي منصور الحربي، وتم قيده في سجلات الفريق بعد إسقاط إسم المحترف الكولمبي السابق خايرو بالومينو.
*
الخطوط الجوية القطرية و النادي الأهلي شراكة ناجحة مع أول مباراة
*
حقق قميص الأهلي الجديد الذي يحمل شعار الخطوط الجوية القطرية رقماً قياسياً في المبيعات، حيث سجل النادي بيع 6,000 قميص خلال ثلاث ساعات فقط من طرحه رسمياً في المتجر .
وتوالت النجاحات التي تجمع بين الطرفين من خلال تحقيق النادي الأخضر فوزه الأول بشعار الناقلة القطرية عندما فاز بمباراته ضد نادي النصر في خضم الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين أمس السبت 18 أكتوبر 2014
وكان شعار الخطوط الجوية القطرية قد حمل أخباراً سعيدة للنادي الأهلي ـ وفق خبر الشريك اللإستراتيجي ـ مع بداية مشوار الشراكة التي تجمع بين الناقلة الوطنية لدولة قطر والنادي الأعرق في المملكة العربية السعودية، فبعد عقد الرعاية مع عملاق الدوري الإسباني نادي برشلونة في عام 2013، أعلنت الخطوط الجوية القطرية الأسبوع الماضي عن ثاني شراكاتها الرياضية من خلال رعايتها للنادي الأهلي في المملكة العربية السعودية.
*
جروس يمنح لاعبي الأهلي راحة عن اداء تدريبات الغد
*
منح الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي راحة للاعبين عن اداء مران الغد ، وذلك عقب الفوز مساء أمس على النصر بهدفين لهدف ضمن الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .
وكان لاعبو الفريق قد أجروا مرانهم عصر اليوم على ملعب النادي ، حيث اكتفت العناصر الأساسية ببعض التدريبات الاسترجاعية قبل السماح لها بالمغادرة بينما أدت المجموعة الأخرى مراناً فنياً وتكتيكياً ، أعقبه قيام الجهازان الفني والإداري ولاعبو الفريق الأول بتقديم واجب العزاء لسكرتير الفريق محمد الزيد في وفاة والدته – رحمها الله. -
*
صحيفة قوووول أون لاين
*
الشريك الاستراتيجي أشار إلى الانتصار في أول مباراة بعد توقيع العقد
الخطوط الجوية القطرية: شعارنا فأل خير على الأهلي
*
يحمل انتصار الأهلي على ضيفه النصر الذي تحقق أمس السبت في جدة، ذكرى تاريخية لا علاقة لها بإلحاق أول خسارة دورية بالنصر بعد تحقيقة اللقب في الموسم الماضي؛ لكنها تتعلق بالأهلي الذي ظهر لاعبوه بشعار الخطوط الجوية القطرية لأول مرة في مناسبة كروية رسمية.
وعاد الأهلي بعد توقيع عقد الرعاية الجديد (الأضخم على المستوى المحلي) للانتصار على النصر دوريا، بعد الإخفاق في تحقيق تلك النتيجة الإيجابية لفترة زادت عن 21 شهرا، منذ انتصاره بالنتيجة نفسها (2/1) في يناير 2013 بمكة المكرمة.
وقالت (الخطوط الجوية القطرية) الشريك الاستراتيجي للأهلي بأن شعارهم حمل أخباراً سعيدة للنادي الأهلي ـ وفق خبر الشريك اللإستراتيجي ـ مع بداية مشوار الشراكة التي تجمع بين الناقلة الوطنية لدولة قطر والنادي السعودي العريق، فبعد عقد الرعاية مع عملاق الدوري الإسباني نادي برشلونة في عام 2013، أعلنت الخطوط الجوية القطرية الأسبوع الماضي عن ثاني شراكاتها الرياضية من خلال رعايتها للنادي الأهلي في السعودية.
يشار إلى أن الجماهير الأهلاوية ابتاعت نحو 6 الآف قميص من أحدث المعروض لفريقها في متجر النادي، بشعار الخطوط القطرية خلال ثلاث ساعات فقط من طرحه.
*
الجولة السابعة تسجل أرقام قياسية وتستقر ثانيا بعد الجولة الأولى
الأهلي والنصر.. قمة تتخطى حاجز الـ 60 ألف وتسحب البساط من الاتحاد
*
حطمت قمة الجولة السابعة بين فريقي الأهلي والنصر مساء السبت، أعلى رقم للحضور الجماهيري في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بعد تجاوز الحضور الجماهير في مباراة الفريقين حاجز الـ 60 ألف متفرج احتضنهم ملعب مدينة الملك عبد الله ( الجوهرة المشعة ).
وكان الرقم الأعلى السابق مسجلا في مباراة الاتحاد والفتح التي جرت على الملعب نفسه ضمن الجولة الدورية الأولى، وبحضور 58896 متفرج.
وكانت مباراة الفريقين في الموسم الماضي لم يصل فيها الحضور لـ 14 ألف مشجع في مباراتهما التي جرت على ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة. *
وعلى ذات الملعب سجلت مباراة الاتحاد وضيفه الخليج مساء الجمعة ثاني أعلى حضور في الجولة بحضور فاق الـ 36 ألف مشجع.
وفي الرياض، حضر قمة الهلال والشباب 16721 مشجع في المباراة التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وكان الحضور أقل من مباراتهما السابقة بحوالي ألف مشجع مع الفارق ان مباراة الموسم الماضي لعبت على ملعب الملك فهد الدولي.وسجلت الأربع مباريات المتبقية في الجولة حضور متدني. وتواجد في مباراة ملعب الأخدود بين نجران والفيصلي 670 مشجع، وفي الاحساء حضر مباراة الفتح والرائد 510 متفرج، في حين كان الفارق في مباراتي هجر العروبة والتعاون والشعلة ( 20 مشجع ) إذ شهدت المباراة الأولى تواجد 420 مشجع، فيما بلغ الحضور في الثانية 400 متفرج.وكان مجمل الحضور في الجولة السابعة بلغ 115246 مشجع بمعدل وصل 16464 متفرج للمباراة الواحدة، وتعتبر الجولة السابعة ثاني أفضل حضور حتى الآن، بعد الجولة الأولى التي بلغ الحضور فيها لأكثر من 139 مشجع بمعدل أكثر من 19 ألف للمباراة الواحدة.
*
صحيفة الرياضية
*
الجوهرة سبب ارتفاع الحضور الجماهيري في دوري جميل
*
عبر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر عن سعادته بمواصلة نجاح دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية، بعدما تجاوز الحضور الجماهيري لمباريات دوري عبداللطيف جميل حاجز الـ 400 ألف متفرج بعد نهاية مباريات الجولة السابعة والتي بلغ عددها 49 مباراة فقط إذ وصل عدد الحضور الجماهيري مع نهاية مباريات الجولة إلى 479431 متفرج بمعدل 9784 لكل مباراة، علماً ان هذا العدد يعتبر 53% من مجموع الحضور الجماهيري في الموسم الماضي بكامله والذي وصل في نهايته إلى 893676.
وسُجلت هذا الموسم عدداً من الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري منذ البدء في إعلان الأرقام في موسم 2010-2011، حيث شهد أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها لـ 139173 متفرجاً ، وأعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة كان في لقاء الأهلي والنصر في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وحضره 60010 متفرج، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصائيات الدوري السعودي .
*
وأكد النويصر على "أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع بدء استخدام ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والذي يتسع إلى 62 ألف متفرج والذي شهد حضور أكثر من 63% من مجموع الحضور هذا الموسم، مع استخدام ميزة الحجز الألكتروني عبر منصة مكاني بالتعاون مع البريد السعودي والتي ارتفعت إلى 61.9% في المباريات الأخيرة وتمت عملية الحجز عبر منصة مكاني لمباراة الأهلي والنصر من (97) محافظة بالمملكة حيث أصبح المتفرج ضامن لتذكرته من مقر إقامته، وأضاف النويصر أيضاً أن ارتفاع مستوى الفرق المنافسة في الدوري وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير في بعض الملاعب من الأسباب الرئيسة لارتفاع أعداد الحضور الجماهيري وذلك بعد أن وقعت رابطة دوري المحترفين مع عدداً من الشركات الغذائية والمطاعم المتخصصة التي قدمت خدماتها في ملاعب عدة".
*
وأشاد رئيس رابطة دوري المحترفين بالخدمات الكبيرة التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري (شركة عبداللطيف جميل) للجماهير ومشاريعه للجمهور الرياضي ، كما قدم النويصر شكره الجزيل لجميع الجماهير الرياضية التي حضرت المباريات الماضية كافة، متمنياً "الاستمرار على هذا الحضور المبهج والجميل والذي أضفى المزيد من الإثارة والندية"، متطلعاً في الوقت ذاته إلى تسجيل رقم قياسي جديد للحضور الجماهيري في نهاية الموسم، مشدداً بأن "الرابطة والأندية سيبذلون قصارى جهدهم لتلبية طلبات الجمهور الكريم.
*
الأهلي فخامة إبداع
*
الأهلي أمام النصر (فخامة) لم تقتصر على اكتساح في الميدان بل شملت اكتساح تلك المدرجات التي برهنت على أن هذا العملاق هو الأفضل ولا يزال.
ـ ثنائية انتهت بها المهمة هي (نصر) للنصر، أقول هي كذلك كقناعة بأنه لولا الحظ العاثر الذي استمر في عناده لخرج الأهلي بما لا يقل عن (الستة).
ـ نعم هي مجرد ثلاث نقاط لكنها غالية كونها دفعت بالأهلي صوب المراكز المتقدمة التي يحتاج إليها لا سيما بعد خسائره بالتعادل سابقا مع الهلال والشباب ونجران.
ـ الأهلي فنياً هو الأفضل وجماهيرياً هو الأفضل وحين يتعاطاه الجميل بهكذا منظور فذلك دليل على أنه اليوم يسير في الإتجاه الصحيح.
ـ عمر السومة.. تيسير الجاسم.. أسامة هوساوي.. وليد باخشوين.. بصاص.. معتز والجديد الحديث بروعته ونجوميته المصري محمد عبدالشافي مع البقية أسماء لديها من الإمكانات ما يكفي لإعلان الأهلي بطلا للدوري وبطلا على كل لقب كبير المهم أولا ألا يركن هؤلاء ولا إدارتهم ولا حتى جماهيرهم عند فوز على النصر على اعتبار أن الفوز على النصر لم ولن يكون هو مبتغى الغاية والطموح ومراد الهدف المنشود لهذا الكيان العظيم.
ـ لم يكن العالمي ضعيفاً في مستواه إلا أنه وجد الأهلي في كامل قوته وجاهزيته وأفضليته وبالتالي فالخسارة بالنسبة له متوقعة في ظل ما أفرزته أقدام تيسير الجاسم ورفاقه وفي ظل ما أبدع في التحضير له المدرب جروس الذي نجح في إيجاد التوليفة المتجانسة سريعا برغم كثرة النجوم في القائمة.
ـ مبروك الثلاث نقاط التي حاز على الأهلي والأمل في أن تكون هذه النتيجة بداية فعلية للانطلاق نحو المنافسة وضمان الحق الأهلاوي في انتزاع لقب الدوري الذي أراه قريبا جدا ولكن بشرط أن تستمر الروح ويتضاعف الحماس ويبقى عامل الاستقرار الفني والإداري والشرفي على ما هو عليه اليوم.
ـ أما عن المدرجات وعن تلك الجماهير العاشقة التي ترتادها في كل لقاء يخوضه الأهلي فمهما حاولنا إيجاد الوصف الدقيق إلا أن العبارات لن توفي هؤلاء المجانين حقهم.
*
ـ جمهور الأهلي مبهر.. مبدع.. ذواق.. مؤثر وإن قلت هو فخر الرياضة وميادينها ففي كل المشاهد ما يكفي للإنصاف.
ـ برافو جماهير الأهلي.. برافو على هذا الحب وعلى هذه الصور الراقية التي تنبعث من أعماقكم عشقاً لكيان هو الأفضل.
ـ ختاماً.. لا أعلم سر هذا (الإخراج) التلفزيوني الذي يكشف لي ولغيري بأنه على (عداء) مع الأهلي وجماهيره.. أقول لا أعلم السر لكنني أعلم بأن تجاهل إبداع المدرجات الخضراء وعدم التركيز عليها بكاميرات المخرج يعد قسوة بحق الضمير العادل.. وسلامتكم.
*
جريدة الوطن
*
جماهير "القلعة".. تحطم "الأرقام"
النويصر: مباراة الأهلي والنصر سجلت أعلى حضور جماهيري بـ60 ألفا
*
عبر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر عن سعادته بمواصلة نجاح دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية بعدما تجاوز الحضور الجماهيري حاجز الـ400 ألف متفرج عقب نهاية الجولة السابعة أول من أمس البالغ عددها 49 مباراة فقط، إذ وصل إلى 479431 متفرجا بمعدل 9784 لكل مباراة، علماً بأن هذا العدد يعتبر 53% من مجموع الحضور الجماهيري في الموسم الماضي بكامله الذي وصل في نهايته إلى 893676.
*
وشهد هذا الموسم عدداً من الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري منذ البدء في إعلان الأرقام في موسم 2010 /2011، حيث سجل أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها 139173 متفرجاً. وكان أعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة في لقاء الأهلي والنصر على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بواقع 60010 متفرجين.
*
وأكد النويصر على أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع افتتاح استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة الذي يتسع إلى 62 ألف متفرج، والذي شهد حضور أكثر من 63% من مجموع الجماهير هذا الموسم، مع استخدام ميزة الحجز الإلكتروني عبر منصة مكاني بالتعاون مع البريد السعودي التي ارتفعت إلى 61.9% في المباريات الأخيرة، وتمت عملية الحجز عبر منصة مكاني لمباراة الأهلي والنصر من 97 محافظة بالمملكة حيث يضمن المتفرج الحصول على تذكرته من مقر إقامته، مضيفا أن ارتفاع مستوى الفرق المنافسة في الدوري وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير في بعض الملاعب من الأسباب الرئيسة لارتفاع أعداد الحضور الجماهيري بعد أن وقعت رابطة دوري المحترفين مع عدد من الشركات الغذائية والمطاعم المتخصصة التي قدمت خدماتها في ملاعب عدة.
وأشاد النويصر بالخدمات الكبيرة التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري (شركة عبداللطيف جميل) للجماهير ومشاريعه للجمهور الرياضي
*
الأهلي.. جروس ينال الرضا وعبدالشافي "مقنع"
الكبير والمولد بالعيادة تجهيزا للقاء الرائد
*
منح المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، السويسري كريستيان جروس راحة للاعبين بعد الفوز الثمين الذي حققوه على النصر 2/1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أول من أمس، ضمن الجولة السابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وتواجد في العيادة الطبية أمس، اللاعبان مصطفى الكبير وسعيد المولد من أجل الخضوع للفحوصات جراء الإصابات التي تعرضا لها خلال المباراة الأخيرة لتجهيزهما قبل مواجهة الفريق المقبلة أمام الرائد في بريدة السبت المقبل.
ورفض الأهلاويون الاحتفال بالفوز الذي حققوه على النصر رغبة في مواصلة الانتصارات وحصد مزيد من النقاط وتحسين مركز الفريق في سلم الترتيب العام بالدوري، حيث يسعون بقوة إلى الاستمرار على هذا النهج والتركيز في الجولات المقبلة وتصحيح الأخطاء البسيطة التي وقعوا فيها مع مدربهم، الذي يحظى هذه الأيام بتطبيق لاعبيه لتعليماته جيدا على أرض الملعب مع ظهور انسجام واضح بينهم في المباريات وسط حضور محترفين أجانب على مستوى عال.
*
وتتطلع الإدارة الأهلاوية برئاسة الأمير فهد بن خالد، إلى تحقيق الفريق لنتائج إيجابية أخرى تعزز المستويات الفنية التي يقدمها هذا الموسم، خصوصا بعد أن نجحت في إجراء بعض التغييرات التي تصب في مصلحة الفريق وتمثلت في تدعيم صفوفه بمحترفين جدد أمثال الإسباني داني والمصري عبدالشافي، والأخير أقنع الجماهير والنقاد تماما بالإمكانات الفنية التي يمتلكها والتي ظهرت جلية على أرض ملعب المباراة ضد النصر.
وكانت الجماهير الأهلاوية التي حضرت بكثافة إلى ملعب الجوهرة أول من أمس خرجت راضية عن التعامل التكتيكي للمدرب السويسري جروس وإجادته القراءة الفنية لمجريات المباراة مع النصر من نواحي الضغط على الخصم والانتشار والكرات المرتدة السريعة، رغم بعض الأخطاء التي يمكن تلافيها مستقبلا.
وكان جروس أشاد بلاعبي الأهلي بعد فوزهم على النصر، موضحا بأن الفوز كان إيجابيا ومهما كونه جاء أمام فريق بطل ويشكل حافزا وداعما للفريق في مباريات الدوري المتبقية، مؤكدا أن لاعبيه كانوا أسودا في الملعب ولعبوا بقتالية في سبيل الحصول على النقاط الكاملة لهذه االمواجهة، مشيدا بلاعبي خط الدفاع والحارس عبدالله المعيوف والمحترفين داني وعبدالشافي في أول مشاركة لهما مع الفريق في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وحظيت المباراة بحضور شرفي كبير يتقدمهم الأمير فيصل بن عبدالله بن تركي، ورئيس جهاز الكرة بنادي أم صلال القطري الشيخ تميم آل ثاني، ووفد من الخطوط القطرية التي قدمت لها جماهير الأهلي تيفو يحمل شعارها.
 
*
*

جريدة الشرق الأوسط

*

الأهلي يحمي «صدارة الاتحاد» بثنائية حارقة في النصر

في القمة التي جرت ضمن منافسات دوري المحترفين وبحضور 60 ألف مشجع

*

قدم الأهلي خدمة جليلة لغريمة الاتحاد «المتصدر»، وحقق فوزا ثمينا على ضيفة النصر 2 / 1، في المواجهة التي جمعت الفريقين في جدة ضمن الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي، ليتقدم الأهلي بدوره من المركز السادس إلى الخامس برصيد 15 نقطة ويبقى النصر ثالثا بـ18 نقطة، وينفرد الاتحاد بالصدارة دون أي مضايقة برصيد 21 نقطة ومن خلفه الشباب بـ19 نقطة.

* * وسجل للأهلي المحترف الجديد الإسباني داني في الدقيقة 47، وعدل النصر من ضربة جزاء في الدقيقة 48 «مع بداية الشوط الثاني» سجلها المهاجم محمد السهلاوي، لكن المحترف السوري في الأهلي عمر السومة رفض خروج فريقه خاسرا وسجل هدف الفوز في الدقيقة 50.

*

وكانت المباراة بدأت باندفاع أهلاوي نحو ملعب النصر بغية الوصول للشباك مبكرا وسط هدوء من لاعبي الأخير لامتصاص الاندفاع، وترجم القادم الجديد في صفوف الأهلي الإسباني داني كونيتانا أفضلية فريقه بهدف التقدم مع آخر دقيقة من زمن الشوط الأول بعد أن تلقى كرة بينية من مصطفى الكبير وضعها أرضية زاحفة على يمين العنزي، وشهد الشوط الثاني تسجيل هدفين في ظرف دقيقتين، ومع أول دقيقة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح السهلاوي بعد إعاقته من معتز هوساوي وضعها السهلاوي على يسار العيوف محرزا هدف التعادل للنصر ولم يمهل هداف الأهلي عمر السومة النصر للفرحة بهدف التعادل بعد أن استثمر خطأ مباشر احتسب لمصطفى بصاص المواجه للمرمى صوبها السومة قوية في المقص الأيمن مسجلا الهدف الثاني للأهلي.

*

بعدها فتح الطرفان الملعب خصوصا النصر الباحث عن التعديل الذي فرض أفضليته النسبية بينما هدد الأهلي مرمى النصر بعدة كرات منظمة وسط محاولات نصراوية مكثفة لم يكتب لها النجاح ورمى كانيدا بورقته الأخيرة بدخول هيرناني بديلا عن شايع شراحيلي مع تغير اضطراري آخر للأهلي بدخول محمد أمان بديلا عن المصاب سعيد المولد في الدقيقة 80 للمباراة أتبعه غروس بتغيره الأخير بدخول حسين المقهوي بديلا عن مصطفى بصاص وسط اندفاع كبير للاعبي النصر دون خطورة وانطلق تيسير بكرة مرتدة جهزها لداني المندفع أمام المرمى اختل توازنه وسط مشاركة عوض خميس وسقط، وتشهد الدقيقة 88 تصويبة لأدريان تصدى لها المعيوف على دفعتين.

جريدة المدينة

*

مباراة الأهلي والنصر الأكثر حضورًا

*

أعلنت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية أن الحضور الجماهيري لمباراة الأهلي والنصر التي أقيمت أمس ضمن الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بلغ ما يقارب 6010 مشجعين، لتكون أكثر مباراة جماهيرية في الدوري بعد أن كسرت رقم الحضور الجماهيري لمواجهة الاتحاد والفتح الذي بلغ 58896 مشجعا.

علمًا أن مباراة الأهلي والنصر قد شهدت تقسيم مدرجاته بواقع 70 % لجمهور الأهلي و30 % لجمهور النصر.

*

الفنيون : الأهلي استحق الفوز بأدائه المميز

كانيدا «دوخ» لاعبيه بتغيير المراكز

*

أرجع الخبير الفني خالد الشنيف فوز الأهلي على النصر بهدفين لهدف للمستوى المميز الذي قدمه خلال المباراة، وقال خالد الشنيف إن لاعبي النصر كانوا غائبين في الشوط الأول ولم يظهر سوى عبدالله العنزي الذي لو لم يكن في أفضل حالاته لكانت المباراة حسمت من الشوط الأول، فيما كان الأهلي مميزًا وأداؤه سريعًا بالإضافة إلى أن أظهرته سعيد المولد ومحمد عبد الشافي كاننا يقومان بأدوار هجومية حيث وصلا لمرمى النصر أكثر من خمس مرات وفي كل عرضية تجد مساندة هجومية بتواجد ثلاثة لاعبين من كل هجمة، عكس النصر الذي كان يعاني بشكل واضح من غياب فعالية الأظهرة، وأشار الشنيف إلى أن مدرب النصر كانيدا أخطاء خلال المباراة باستخدام الكرات الطويلة واللعب على الأطراف مع غياب القائد الفني للنصر.

ومضى قائلًا : «داني وعبد الشافي كانا إضافة حقيقية ونجحا في اثبات قدراتهما من أول مباراة رسمية مع الأهلي».

من جهته حمل السويلم لاعبي النصر الخسارة، وقال إن غياب ردة فعلهم بعد هدف التعادل أظهر ضعفا في الجانب البدني، وقال إن كانيدا أخطاء في الشوط الأول بتغيير مراكز بعض لاعبيه الأمر الذي أثر على أدائهم، في المقابل أبلى لاعبو الأهلي بلاء حسنًا ودخلوا المباراة من أجل الفوز، وأشار السويلم إلى أن عمر السومة لو كان يومه كان وسع النتيجة لأكثر من هدفين.

*

جريدة البلاد

*

جروس : لاعبو الأهلي حاربوا مثل الأسود

*

اكد مدرب الأهلي السيد جروس بعد فوزهم امس على النصر بهدفين لهدف أن فريقه قدم مباراة كبيرة من خلال الشوط الأول واستطاع الخروج بالتقدم مشيرا أن الفوز يعتبر ايجابيا كونه أمام فريق بطل ويعتبر حافز وداعم لفريقي للسير في الدوري . وأكد جروس أن لاعبي الأهلي حاربوا مثل الأسود واستطاعوا الخروج بالنقاط الثلاث . مشيدا بالثنائي معتز هوساوي وأسامة هوساوي قائلا أنهم قدموا مباراة جميلة ووقفوا سدا منيعا أمام الهجوم النصراوي الذي استطاع فرض سيطرته في بعض الاجزاء من الشوط الثاني .مبينا أن فريقه يحتاج لزيادة الجانب اللياقي لا سيما أن اللاعبين عادوا من معسكر المنتخب ويعانوا من الإرهاق وأضاف أنه راض عن اللاعبين لا سيما الثنائي المصري محمد عبد الشافي وداني".

*

الأهلي يسحب أفضلية الجماهير من جاره

*

كسر الأهلي الرقم المسجل باسم جاره من حيث عدد الحضور الجماهير بعد أن حضر لقاء الأهلي أمام النصر 60010 كأعلى حضور جماهير يشهد دوري جميل للمحترفين حسب ماأعلن أمس عبر ساعة الملعب وكان الاتحاد صاحب الرقم الأعلي بـ(58896

في اللقاء الذي جمعه بفريق الفتح في الجولة الأولى كما سجل الأهلي نفسه ايضا أكثر الفرق حضورا على أرضه.

*