المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 21-10-2014 05:10 صباحاً 16.0K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

على شرف محافظ *ميسان سعادة الاستاذ / تركي بن خالد بن حميد أستقبل أهالي مركز حي بني سعد التابع لمحافظة ميسان جنوب الطائف , مشايخ وأعيان ووجهاء وأهالي المحافظة في حفل بهيج بمناسبة أنشاء مركز حي بني سعد . في لوحة أجتماعية ولحمه وطنية يسودها الاخاء* والمحبه .

* * حيث يعتبر المركز حديث التأسيس وأسس مركز حي* بني سعد بتاريخ 1/ 5/ 1435هـ وذلك بموجب خطاب سعادة وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة المبني على موافقة صاحب السمو الامير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة .

ومن أهداف المركز نشر ثقافة الوعي الفكري وصقل اهتمام السكان بالتفاعل الاجتماعي وقضايا المجتمع ونشر ثقافة الاخلاق الفاضلة والعادات الحسنة في جميع جوانب الفرديه والإجتماعيه ومن أهدافه أيضآ تكوين لجنة أجتماعية لتواصل الإجتماعي بين سكان الحي وتنميت الأسرة وتقديم الخدمات الأرشادية وأصلاح ذات البين لحل الخلافات والقضايا بين سكان الحي. ومن أهداف المركز الاهتمام بالانشطه الرياضية* تخص شباب الحي ومنها برامج ترفيهه ملائمه للاعمار الشباب حسب المراحل السنية . كما أسس لجنة مهتمه بالخدمات وذلك لعمل على تحسين خدمات الحي العامه وتلافي السلبيات والقضاء على المشكلات المرتبطة بالبئيه وتعريف سكان الحي بالخدمات الحكوميه والأهليه ومالها من أهتمام كواجهة حضارية للبلد . كما أهتم المركز بانشاء لجنة للعلاقات العامة وتنمية الموارد لإيجاد دخل مستمر للمركز وإستقطاب سكان الحي لعضويه تكون فعالة في المجتمع . وإعلام سكان الحي عن البرامج والإنشطه في وسائل الإعلام المرئي والمقروء . وتم تكوين لجنة لتنمية المهارات والمواهب لسكان الحي وتبني الموهوبين من ابناء الحي وتسويق أنتاجهم الحرفية والمهارية .

* هذا و*بداء الحفل الخطابي بتلاوة من الذكر الحكيم بصوت*الاستاذ طائل بن غازي الحصيني ماتيسر من القران الكريم ..

* * ثم كلمة الامين العام ورئيس مجلس الاحياء بمحافظة ميسان الاستاذ عبدالعزيز بن شائع الحارثي و*عبر فيهاعن شكرة وتقديره لمحافظ ميسان على حضوره ومشاركته في هذا الحفل السنوي ودعمه وتوجيهه بتنظيم هذه الفغاليات**بهدف إستغلال اوقات الفراغ لدى الشباب بما يعود عليهم بالنفع .

* * *وتلى ذلك*كلمة لرئيس حي مركز بني سعد الشيخ عطية بن مساعد الثبيتي حيث رحب بالجميع وتطرق الى دور وبناء مراكز الاحياء ومالها من أهمية في بناء المجتمع في ضل خادم الحرمين الشرفين وحكومتة الرشيدة وأمير المنطقة وسعادة المحافظ* لما يألونه من جهد في إرضاء وسعادة المواطن وذكر*اهداف المركز ومناشطه وبرامجه المتنوعه الفنيه والمهنيه مؤكد أن المركز يتضمن تنظيم عدة دورات تدريبه فيما يخدم سكان الحي..

ثم أنتقلت الكلمة الى سعادة الأستاذ فهد بن سعد الثبيتي نائب التعليم سابقآ , وتطرق الى تاريخ المنطقة وما تحضى به من إهتمام *الدولة .

وأوجز من ظمن كلمته**عن حليمة السعدية مرضعة الرسول صل علية وسلام وعن نشأته في بلاد بني سعد*

ثم بعد ذلك القى شاعر التعليم الاستاذ دخيل الله بن علي الخديدي. قصيدة وتلاها قصيدة أخرى لشاعر المليون الاستاذ مستور الذويبي .

ثم تلاها*أبوريت بني سعد من كلمات الشاعرفاضل*بن مهيصر الخديدي وإنشاد كلاً*من فارس الثبيتي و سيف المنصوري .

ومن ثما*تقدم الاستاذ حسين بن محمد*الذويبي حيث أعلن أسماء الداعمين للمركز وهم أعضاء المركز بمبلغ*60 الف ريال .

* ومن ثما فتح باب التبرع من الحضور *

حيث تقدم الشيخ الشاب محمد الاصيفروتبرع بمبلغ 50 الف ريال وب الشيخ عيظة بن محمد الخديدي 10 الف ريال ورجل الاعمال الشيخ محمد السعدي 25 الف ريال والشيخ حمد السيالي وابنائه 15 الف ريال والرائد عبدالهادي بن قليل الخديدي 15 الف ريال واللواء مسفر الزحامي 10 الف ريال والشيخ محمد الشهيب 10 الف ريال كما وتعتذر صحيفة الغربية* عن عدم ذكر بقية المتبرعين لتعذر الحصول على الاسماء**في قائمة التبرع وسوف تذكر ذلك حين*حين الحصول على معلومات الاسماء وقيمة تبرعاتهم .

وكان ختامها مسك بكلمة محافظ*ميسان *أكد فيها أن هذا الاحتفال هو من الأعمال الخيريه التي هي تعد الركن الثالث من اركان التنميه بجانب القطاع العام والقطاع الخاص وأن هذا الملتقى يدل على أرتقاء العمل الخيري بمراكز الاحياء بالمحافظه التي تحضى بأهتمام ورعايه ومتابعه خاصه من سمو الامير منطقة مكه المكرمه رئيس جمعية مراكز الاحياء ,.

* وأكد أن مراكز الاحياء هي أحد مناشط القطاع الخيري في منطقة مكه المكرمه ومحافظة ميسان على وجه الخصوص , وماتراه اليوم ماهو الى دليل على عطاء هذه المراكز وحث الشباب على الاستفاده من هذا الملتقى وبرامجه المتنوعه واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائده حيث ان هذا الملتقى يبني الشباب بناء سليمآ ..وما حبا الله سبحانه بني سعد من ميزه تميزت بها وهي أحتضان أشرف الخلق عليه الصلاة والسلام الذي ترعرع بها ومرضعته حليمه السعديه معربآ عن شكره وتقديره للقائمين على المركز حي بني سعد والقائمين على *الاحتفاء على جهودهم التي يبذلونها .

وبعدها رحب رئيس مركز حي بني سعد بالجميع على مأدبة العشاء الذي اعدت بهذه المناسبة..

*