المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
ولادة مكة تفتتح اللقاء العلمي لتخصص النساء والولادة بمكة المكرمة
بواسطة : 16-11-2014 01:46 مساءً 7.4K
المصدر -  

الغربية حسين العلي :

في إطار الفعاليات والأنشطة العلمية التي تستقطبها مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، ألتقى نخبة من المتحدثين في شتى الجوانب العلمية لأمراض النساء والولادة في منطقة مكة المكرمة، وذلك خلال افتتاح اللقاء العلمي الشهري لأمراض النساء والولادة ،الذي نظمهمستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة والمجلس العلمي لتخصص النساء والولادة بمكة المكرمة.

*

وحُظي هذا اللقاء بحضور أكثر من 100 طبيب وطبيبة في تخصص النساء والولادة وبالإضافة إلى التخصصات الأخرى المرتبطة به.

أوضح ذلك رئيس المجلس العلمي لتخصص النساء والولادة بمكة المكرمةالدكتور إحسان معاجيني ،الذي أشار إلى الهدف من تنظيم هذه اللقاءات في بحث خطوات التطوير والتعليم و مناقشة الحالات المستعصية ، بالإضافة الى تبادل الخبرات والتعرف على أخر المستجدات*والدراسات العلمية في مجال النساء والولادة.

*

كما ضمت اللجنة العلمية لهذا اللقاء كلا من الدكتور علي شرف من مستشفى الولادة والأطفال والدكتورة نسرين من مستشفى حراء العام.

واشتمل اللقاء على محاضرات ومناقشات حول حدوث جلطات الرئة بعد العمليات القيصرية و الطرقالمستحدثة في خياطة الرحم أثناء العملية القيصرية.

*

ومن جهة أخرى*أشاد مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور أنس سدايو بأهمية هذا اللقاء الذي حظي على اهتمام جميع أطباء وطبيبات النساء والولادة بكافة المستشفيات الحكومية والخاصة، وأبان في كلمته قائلا" تسعد مستشفى الولادة والاطفال بتعزيز التعاون بينها وبين المجالس العلمية فيما يتعلق بتبادل الخبرات والدراسات الحديثة بما يخدم تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى" واختتم سدايو حديثه بتقديم جزيل الشكر لجميع القائمين على تنظيم هذا اللقاء العلمي.

*

والجدير ذكره أنه تم اعتماد هذا اللقاء العلمي ولأول مرة بعدد (4) ساعات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، ومن المقرر انعقاده الشهر المقبل في يوم الاربعاء الموافق 18/2/1436هـ بمستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة*

*