المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
انتهاء مهلة اعتراضات الأندية على لجنة التوثيق
بواسطة : 07-12-2016 03:54 صباحاً 8.3K
المصدر -  انتهت مساء امس الثلاثاء الفترة الزمنية التي حددتها لجنة توثيق البطولات التي يرأسها تركي الخليوي لاستقبال اعتراضات الأندية على إعلان اللجنة السابق من أجل تعديل البطولات التي لم تحتسب لتلك الأندية.

وكانت بعض الأندية قد أصدرت بيانات بعد إعلان نتائج توثيق البطولات مقدمة اعتراضها على النتائج التي تم إعلانها.

يذكر أن لجنة التوثيق كانت قد أتاحت الفرصة لجميع الأندية لمدة شهر من يوم إعلان النتائج للإعتراض وتقديم مايشفع لها في اعتراضها.

وكان من أبرز الأندية المعترضة على قرار لجنة التوثيق نادي النصر والأهلي والتعاون والشباب والاتحاد ، فيما أصدر الهلال بياناً ذكر فيه أنه سيراجع تفاصيل الإعلان ويصدر رأيه لاحقاً ، والأمر نفسه فعله نادي الرائد بالأمس حيث أصدر بياناً أوضح فيه أن أرسل إحصاءً وحصراً لبطولاته إلى لجنة التوثيق.

وكان بيان نادي النصر قد سجل إستغرابه من الإجراءات التي سلكتها لجنة التوثيق، موضحاً كما جاء في البيان أن اللجنة سلكت طرقا سرية غير معلنة في عملها، مضيفا النصر في بيانه :"مايسمى بـ" لجنة توثيق البطولات" لانعترف بها ولابشرعيتها، خاصة فيما يتعلق ببطولات كرة القدم" كما جاء في بيان نادي النصر.

من جانبه ذكر النادي الأهلي في بيانه أصدره بعد إعلان اللجنة بأن ماصدر من اللجنة أمر لايعني النادي الأهلي مطلقاً في إشارة لعدم رضاهم عن نتائج الإعلان.

ومن جهته أكدت إدارة نادي الاتحاد عبر بيان نشرته بأنها ترفض نتائج فريق عمل توثيق تاريخ الرياضية السعودية، ورفض المعايير التي من شأنها التقليل أو تجاهل بعض بطولات وإنجازات النادي في كافة البطولات كما جاء في بيان نادي الاتحاد.

أما إدارة نادي الشباب فقد كانت قد أصدرت بياناً أبدت فيه تحفظها على النتائج التي خرجت، مضيفة أن الرقم المعلن هو خلاف الرقم الذي تم رفعه من قبل النادي إلى اللجنة كما جاء في بيان نادي الشباب.

وقدمت إدارة التعاون في تعليق على إعلان اللجنة شكرها إلى فريق عمل التوثيق على العمل الذي قاموا به خلال الفترة الماضية لكنها أبدت تحفظها على عدم احتساب بطولات اخرى حققها التعاون مثل بطولة منطقة القصيم عدة مرات كما جاء في بيان نادي التعاون.

على الجهة المقابلة كانت إدارة نادي الرائد قد أصدرت أمس الاثنين بياناً تؤكد فيه أنها رفعت جميع الوثائق والمستندات الرسمية إلى فريق توثيق البطولات وذلك من أجل توثيقها رسمياً وفق الشروط والمعاير المطلوبة من قبل اللجنة.

هذا ومن المنتظر أن تعلن اللجنة عن النتائج النهائية للبطولات خلال الأيام المقبلة بعد استلام كافة الاعتراضات والإضافات والملاحظات من الأندية.