المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
غرفة القيادة والتحكم تحول المرضى بين المستشفيات
بواسطة : 06-10-2014 05:01 مساءً 6.4K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

تابع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نور ولي والمساعد للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري إبراهيم عسيري *سير العمل من خلال *غرفة (عمليات الطوارئ) أو القيادة والتحكم والتي تعتبر من أهم الركائز الأساسية التي اعتمدت عليها وزارة الصحة لحج هذا العام .

وأوضح مدير إدارة الحج والعمرة الدكتور موفق محمد أبو طالب بان غرفة القيادة والتحكم مربوطة بجميع مستشفيات المشاعر المقدسة عبر الشبكة الإلكترونية بهدف التعرف على عدد الأسرة الشاغرة والمشغولة في المستشفيات وخصوصاً غرف الطوارئ والعناية المركزة حتى يسهل توزيع الحالات المصابة أو التي تحتاج إلى تقديم الخدمة الطبية من خلال أقرب مستشفى.

مضيفا بأنه بالتنسيق المشترك مع جميع القطاعات الحكومية المشاركة لخدمة الحجيج تم ربط غرفة التحكم بغرفة العمليات المشتركة وذلك من مبدأ التنسيق والتسهيل على القطاعات للوصول للمعومة او في حالة الطوارئ .

مبيننا بأنه تم تجهيز غرفة التحكم بأحدث التقنيات الخاصة بالاتصال السلكية واللاسلكية وكاميرا متحركة وثابتة داخل أقسام المستشفيات ( الطوارئ وأقسام التنويم والعناية المركزة)كما توجد متابعة للإسعافات وتواصل مستمر مع المسعفين عن طريق التوجيه هذا بفضل التقنيات ألحديثه المتطورة **.

مشيرا إلى انه بفضل التقنيات الحديثة تم التعامل بنظام إحالتي والتي تتيح إحالة المريض بين المستشفيات بطريقة سريعة تخدم المرضى الحجاج .