المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
 أمانة الطائف تكثف أعمال الرقابة على طرق الحج
بواسطة : 06-10-2014 04:46 مساءً 6.2K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

وضعت أمانة الطائف خطة رقابية مكثّفة، لمتابعة محطات الوقود والمحال المجاورة لها والمطاعم والمطابخ ومراكز التموين الغذائية والاستراحات الواقعة على طرق الحج العامة والسريعة، لضبط أي تجاوزات للنظافة أو الاشتراطات الصحية أو أي مخالفات تمس صحة المستهلك، ضمن جهود الأمانة الرقابية لموسم الحج الحالي.
ووجّهت الأمانة البلديات الفرعية، بضرورة تكثيف جهودها الرقابية، خصوصاً في مواقع طرق الحج في رنية وتربة والخرمة والمويه وبني سعد وقيا وميسان والمحاني والقريع بني مالك وظلم، إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بهذا الخصوص، ومنع أي تجاوزات وتطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحدها الأقصى على المخالفين حفاظاً على الصحة العامة.
وتشمل الخطة الرقابية جميع المنافذ البرية للطائف ومواقع الكثافة السكانية والمواقع السياحية مع استقبال البلاغات والشكاوى على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات التي تتلقى البلاغات والتنسيق بين الأمانة والجهات الخارجية والأمنية المعنية.
وتقوم الإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية بمتابعة أسواق الأنعام ومنافذ الطائف لمنع تهريب لحوم الأضاحي، إضافة إلى متابعة المطاعم والمطابخ والمخابز ومراكز التموين الغذائية في نطاق خدمة كل فرع، وتشمل الخطة الرقابية جهود النظافة، ومراقبة تجاوزات البناء والإحداثيات.