المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
لجنة تحقيق مأساة جدة تستجوب مالك المركز التجاري "التفاصيل :
بواسطة : 13-10-2014 02:43 مساءً 6.3K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

*شرعت لجنة التحقيق- التي وجّه بها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بشأن قضية غرق طفل ووالده في غرفة صرف صحي بشارع التحلية- أعمالها, حيث قامت اللجنة المكونة من أعضاء من إمارة منطقة مكة المكرمة وإدارة الدفاع المدني وأمانة مدينة جدة وشرطة جدة, بمعاينة موقع الحادث واطّلعت على التقارير المقدمة من الهلال الأحمر وإدارة الدفاع المدني حول الحادث, كما قامت باستجواب مالك المركز التجاري ومسؤولي الأمن والسلامة بالمركز وشهود العيان الذين تواجدوا أثناء الحادث, إضافة إلى التحقيق مع مسؤولي أمانة جدة المسؤولين عن منطقة الحادث.

وكشف مصدر*مطلع*أن اللجنة ستصدر تقريرها خلال الايام القليلة القادمة لتحديد الجهة المسؤولة عن الحادث الذي راح ضحيته طفل في الخامسة من عمره ووالده عقب محاولته إنقاذ ابنه.

ورفض ذوو الفقيدين الخوض في التفاصيل القانونية للحادث, مشيرين إلى أنهم ينتظرون نتائج التحقيق من اللجنة التي كونها أمير منطقة مكة المكرمة المكونة من 4 جهات حكومية لتتولى التحقيق وإعلان الجهة المتسببة في الحادث, وحينها ستقوم العائلة بالإجراءات القانونية ضدها والتي تكفل حق زوجته وابنته وذويهما من تلك الجهة التي تسببت في الحادث.

يُشار إلى أن إدارة المركز قامت بعد الحادث ببناء أجزاء من فتحة الصرف الصحي وتغطيتها بغطاء حديدي قبل بدء اللجنة المحققة في أعمالها, فيما وثّق شهود عيان فتحة الصرف قبل وبعد تغطيتها.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز وجّه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في حادث غرق طفل ووالده في المنهول الصحي بجوار أحد المراكز التجارية في شارع التحلية بجدة والذي نتج عنه وفاة طفل ووالده إثر سقوطهما فيها فجر الخميس الماضي والرفع لسموه بتقرير مفصّل حول ملابسات الحادث ووقائعه.

إلى ذلك، قدّم وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله التعازي والمواساة لأسرة ضحايا حادث تحلية جدة والذين فقدوا أباهم وطفله بعد سقوطهما في خزان صرف صحي في شارع التحلية بمحافظة جدة.

ونقل الأمير متعب بن عبدالله تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين لأسرة الضحايا خلال اتصال هاتفي أجراه مع الأسرة، حيث أكّد أن الدولة ستحاسب المقصّر والمهمل، لافتاً الى أن الوطن والمواطن أمانة ومسؤولية لا تهاون فيها.