المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
لائحة عمل الصحة : تجاوزات الـ14 تجيز فصل الموظف دون حقوق
بواسطة : 08-10-2014 02:59 مساءً 7.8K
المصدر -  

الغربية - محمد الياس :

*

حددت لائحة تنظيم العمل في برامج التشغيل الذاتي لمنسوبي وزارة الصحة، 14 تجاوزا، تخول للإدارة العليا، فصل من يرتكبها؛ ويتصدرها التدخين وتصفح المواقع الإباحية داخل الدوام الرسمي، فيما حددت جزاءات بحق من يتم رصده نائما وقت العمل.

وطبقا للائحة الجديدة، فإنه يبرز من ضمن التجاوزات التي تستدعي فصل الموظف، الإدلاء بتصريح لوسائل الإعلام وكتابة المقالات الصحفية، وإلقاء المحاضرات المتعلقة بالمنشأة، والتدخين، وتصفح المواقع الإباحية أو التي تشجع على العنف.

ويأتي من ضمن التجاوزات كذلك “تركيب برامج مقرصنة، واستخدام البريد الإلكتروني للقيام بأعمال احتيال، وتسريب معلومات المرضى، واستعمال الأختام دون إذن الإدارة، الحصول على مبالغ مالية عن طريق تقديم بيانات غير صحيحة، والاستغلال السيئ للصلاحيات للقيام بعمليات غير مسموحة، والوجود في العمل في حالة غير طبيعية، وجلب مواد ممنوعة أو حيازتها وترويجها أو إدخال منشورات ومطبوعات للعمل وتوزيعها دون إذن رسمي، وعقد الاجتماعات، والاعتداء الجسماني على زملائه أو المراجعين.

وحددت اللائحة، صحيفة جزاءات للموظفين، شملت: النوم أو الأكل أثناء العمل، التمارض، الإسراف في استهلاك مواد العمل، والمزاح الخارج عن الأخلاق الإسلامية.