المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
الحجاج يستهلكون 9 ملايين م3 من المياه حتى اليوم
بواسطة : 08-10-2014 02:59 مساءً 7.3K
المصدر -  

الغربية - محمد المالكي :

كشف مدير وحدة أعمال مدينتي مكة المكرمة والطائف في شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله حسنين أن كمية استهلاك المياه في منى والمشاعر المقدسة تجاوزت حتى يوم أمس أكثر من 9 ملايين متر مكعب، ومن المتوقع أن تصل النسبة في نهاية موسم الحج إلى أكثر من 10 ملايين متر مكعب.

وقال حسنين حسب ما ذكرته "الرياض" إن كمية المياه التي تصل إلى منطقة مكة المكرمة بحدود 680 ألف متر مكعب يومياً مع جزء من المياه المخزنة التي يتم إضافتها إلى ما يرد للمنطقة لنقوم بضخها لمنطقة المشاعر، وقد قمنا بتعبئة الخزانات وذلك بكميات كبيرة لمواجهة حجم الاستهلاك المتوقع للحجاج مع تخزين أكثر من مليونين ونصف متر مكعب في الخزانات الاحتياطية.

وأوضح أن هناك بعض ضعاف النفوس قاموا بعمليات تخريب لشبكات المياه، وتم السيطرة عليها من الأمن الصناعي وإصلاح ما يمكن إصلاحه، لافتاً إلى أن فرق الصيانة موزعة في منطقة المشاعر لمواجهة أي تسرب قد يحصل.

وأفاد حسنين أن دورات المياه التي تخدم الحجاج في منطقة المشاعر تبلغ أكثر من 3300 مجمع دورات تحتوي على أكثر من 70 ألف دورة مياه بالإضافة إلى المواضئ التي تحتوي على 60 ألف حنفية للوضوء تنتشر في منطقة المشاعر.

وأكد أن شبكات المياه والصرف الصحي في المشاعر المقدسة تم تجهيزها لتكون في خدمة ضيوف الرحمن، حيث يوجد في منطقة "منى" شبكة لمياه الشرب وشبكة لمياه التبريد للمكيفات "الصحراوية" والتي تنتشر داخل الخيم، بالإضافة إلى شبكة مكافحة الحرائق وهي شبكة منفصلة تماماً عن شبكة التبريد والمياه، وأخيراً شبكة للصرف الصحي.