المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
السعودية والأوروغواي يلتقيان وديا في جدة استعدادا للخليجية وكوبا أمريكا
بواسطة : 09-10-2014 03:01 مساءً 34.9K
المصدر -  

الغربية - حمدان الروقي :

يلتقي منتخبا السعودي والأوروغواي وديا الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإستاد الجوهرة المشعة في مدينة جدة، وذلك في اطار برنامج المعسكر الإعدادي للأخضر السعودي الذي سيقام في مدينة جدة خلال الفترة من 6 – 14 من شهر (أكتوبر) المقبل، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الثانية والعشرون وفي نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا، وتعتبر بروفة أخرى أيضا لمنتخب الأوروغواي الذي يستعد للمشاركة في بطولة كوبا امريكا المقبلة.

ويسعى المدير الفني للمنتخب السعودي الإسباني لوبيز كارو من المواجهة الودية القوية امام منتخب الأوروغواي الوصول لملامح التشكيلة الأساسية للأخضر في البطولة الخليجية والأسيوية، بعد ان أعلن اعتماده في المعسكر على 24 لاعبا عقب استبعاد اللاعب سلمان الفرج بداعي الإصابة.

ويتوقع ان يستعين مدرب المنتخب السعودي بالحارس وليد عبدالله في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي بداية بقائد الأخضر العائد للقائمة حسين عبدالغني وبجانبه أسامه هوساوي أو عمر هوساوي او معتز هوساوي، الى جانب بقاء أوراق دفاعية بجانبه مثل ماجد المرشدي وحسن معاذ وياسر الشهراني.

وفي خط الوسط يتواجد نخبة من أبرز لاعبي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مثل وليد باخشوين ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم وسعود كريري وسالم الدوسري وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي ويحيى الشهري، بينما خط المقدمة يتواجد المهاجمين نايف هزازي وناصر الشمراني وفهد فلاته ومختار فلاته.

وفي الجانب الأخر فمدرب منتخب الاوروغواي أوسكار تاباريز قد يكون تنفس الصعداء بعد عودة مهاجم الفريق لويس سواريز عقب الايقاف الذي لحق به منذ منافسات منتخب بلاده المشارك في مونديال كأس العالم في البرازيل التي اقيمت مؤخرا، وذلك بعد ان طلب اتحاد كرة القدم في الأوروغواي من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بمشاركة اللاعب في المباريات الودية.

وتعتبر المواجهة التي تجمع منتخبي السعودية والأوروغواي هي المواجهة الثانية بين المنتخبين تاريخيا بعد ان التقيا وديا في عام 2002 في مدينة الدمام شرق المملكة، وانتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 3-2.