المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
أمانة جدة تحبط تهريب لحوم فاسدة في أول أيام عيد الاضحى
بواسطة : 05-10-2014 06:35 مساءً 7.3K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي

*أحبطت أمانة محافظة جدة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، تهريب 135 ذبيحة ولحوماً فاسدة ومتعفنة، في نطاق ثلاث بلديات فرعية (بريمان، والجامعة، وطيبة)، وحجزت عددا من المركبات التي كانت تُقِلّ تلك الذبائح الفاسدة.

وكانت بلدية بريمان الفرعية (شرق جدة) قد رصدت، منذ صباح أمس السبت، تهريب لحوم أضاحي، وأتلفت 67 ذبيحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ فيما احتجزت 12 مركبة كانت تُستخدم في نقل تلك الذبائح الفاسدة، وتم الكشف على جميع الأغنام قبل إتلافها، عن طريق الطبيب البيطري "مندوب إدارة المسالخ، والمراقب الصحي التابع للفرع".

من جهتها، أتلفت بلدية طيبة الفرعية، نحو ٤٠ ذبيحة تم ضبطها في نقطة تفيش عسفان، فيما تلقّت بلدية الجامعة الفرعية، أمس السبت، بلاغاً من قِبَل عمليات أمانة محافظة جدة يفيد بوجود طلب حضور وإثبات حالة من قِبَل أفراد الدوريات الأمنية، بعد ضبط كمية كبيرة من اللحوم والذبائح الميتة والمتعفنة، وهي (28) رأساً من الأغنام، وتوجهت البلدية فوراً إلى الموقع، وتمّت عملية الإتلاف بعد التنسيق مع مقاول النظافة، كما احتجزت البلدية المركبة المخالفة في نقل اللحوم، وحررت إشعار مخالفة بالمخالفات المرصودة، وحررت محضراً مشتركاً مع الدوريات الأمنية.

يُذكر أن أمانة محافظة جدة قد اتخذت إجراءات مشددة لمتابعة مهرّبي اللحوم وأصحاب السيارات، من الباعة الجائلين في الشوارع العامة؛ حيث بادرت الأمانة بالرفع إلى مقام المحافظة لتعميد الجهات الحكومية للمشاركة والتنسيق؛ لمنع هذه المخالفات، وتم وضع الخطط المناسبة، ورصد المواقع التي يتم التهريب من خلالها، ووضع نقاط تفتيش عليها.

وتهيب الأمانة بجميع المواطنين والمقيمين، الذبح في المسالخ النظامية، وسوف تقوم بمنع المخالفين وتشديد العقوبة بحقهم، وتطبيق العقوبة بحدها الأعلى؛ حسب ما نصت عليه لائحة الجزاءات والغرامات.