المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
 محلب يطمئن على البعثة الرسمية للحج بعد وفاة 15 حاجا مصريا
بواسطة : 03-10-2014 02:36 مساءً 5.9K
المصدر -  

الغربية - متابعة - نواف العتيبي :

تواصل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم الجمعة ، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية، للاطمئنان على الحجاج المصريين، فى أثناء تصعيدهم لجبل عرفات، فيما أكدت بعثة الحج المصرية ان عدد الوفيات بين الحجاج المصريين وصل اليوم الى 15 حالة.

وأعلن اللواء شاكر الكيال، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية المرافق لبعثة الحج المصرية فى الأراضي المقدسة أن حالة الوفاة الخامسة عشر لحاج من بعثة السياحة يدعى زكى السيد محمد عمر من محافظة الدقهلية، ويبلغ من العمر 56 سنة،وانه توفى *إثر إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية داخل غرفته بمكة المكرمة.

*وأضاف أن مسئولى الجهاز التنفيذي لبعثة الحج المصرية اتصلوا بأهالي الحاج المتوفى فى مصر لأخذ موافقتهم حول دفن جثمانه بالأراضى المقدسة.

** ****من ناحيته، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن التنظيم هذا العام غير مسبوق، والحجاج المصريون يلقون رعاية فائقة من المسئولين السعوديين، نظرًا للعلاقات الطيبة التى تربط مصر بالسعودية، قيادًة وشعبًا، كما أن هناك متابعة يومية من رئيس الوزراء لحالة الحجاج المصريين.

تجدر االاشارة إلى أن حالات الوفيات التي بلغت حتى الآن 15 حالة بين صفوف الحجاج المصريين بالأراضى المقدسة، شملت 5 حالات من بعثة القرعة و9 حالات من بعثة حج السياحة وحالة واحدة لحاج من بعثة التضامن.