المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 04-10-2014 02:17 مساءً 7.4K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

تم بفضل الله ثم بفضل جهود وزارة الصحة نقل المرضى المنومين *بمستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة *بنجاح تام الى صعيد عرفات لإتمام مناسك الحج ضمن قافلة حجاج المرضى والمنومين بمستشفيات مكة المكرمة والتي تعد من برامج وزارة الصحة السنوية في موسم الحج.

حيث صرح الدكتور/أنس عبدالحميد سدايو – مدير مستشفى الولادة والاطفال بمكة المكرمة- *ان القافلة التي توجهت الى عرفة ظهر يوم امس الموافق الجمعة 09/12/1435 هـ كانت معدة ومجهزة من قبل المستشفى بشكل متكامل لتقديم افضل الخدمات للمرضى الحجيج مشيرا ان هذه القافلة تضمنت حافلة نقل كبيرة وسيارتي اسعاف وحافلة مصغرة بجانب سيارات الأمن.

موضحا ان القافلة قد جهزت بكادر صحي متكامل من اطباء وممرضات بمعدل ممرضتين لكل حالة لمتابعة حالات المرضى ومهيئين لحالات الطوارئ لا سمح الله ومزودين بالأدوية والاسعافات الاولية ومحاليل طبية وأكسجين وجهاز قياس الضغط وكل ما يتعلق بالنساء والولادة تفاديا لأي طارئ يحدث للمريض.

وفي تصريح للدكتور/ عزالدين بيومي –قسم النساء والولادة ومنسق الطوارئ بالمستشفى- الذي كشف عن حالات المرضى وجنسياتهم المختلفة ما بين سعودية , نيجيرية, عمانية, يمانية واسترالية. حيث اشار بقوله ان هناك 4 حالات نسائية, ثلاثة منهم اجهاض كامل و واحدة منهم اجهاض منذر , بالإضافة الى طفلتين واحده منهم بعمر 11 سنة ولديها مناعة منخفضة, والاخرى بعمر 3 سنوات ولديها تشنجات لهذا وفر اسعاف مخصص لها ولذويها.

كما تكون الفريق الطبي من اطباء من جميع التخصصات وممرضات وممرضين من ضمنهم الدكتورة قمرية هندي و الدكتور المناوب د/عز الدين و الدكتور حسن مسملي امراض دم

وفي لقاء مع والد الطفلة اليمنية سلسبيل الذي شكر حكومة خادم الحرمين الشرفين وإدارة مستشفى الولادة والأطفال للتسهيلات التي قدمت كما توفرت افضل السبل*لحجاج بيت الله كما عبر عن مدى *السعادة البالغة حيال الخدمات الصحية المقدمة لطفلته لاسيما بوجود الاطباء المتعاونين والسلطات الامنية التي يسرت لهم الوصول الى عرفة لأدا ء مناسك الحج. واضافت المريضة منيرة من سلطنة عمان ان الخدمات الصحية المقدمة وترتيبات تحرك القافلة كانت من افضل ما يكون معبرة عن شكرها وامتنانها لما وجدته من اهتمام كبير من قبل مستشفى الولادة والاطفال.

كما كان لقسم التغذية العلاجية بقيادة الاستاذة/ أميرة فلمبان دور هام في تقديم الوجبات الغذائية بشكل مشرف للحجيج ولجميع المتواجدين في القافلة. كما كان لإدارة التشغيل والصيانة بقيادة المهندس/ محمد النقيب دور بارز وفعال في الاشراف والتنظيم لسير القافلة الى عرفة وتسهيل عملية الذهاب والعودة بشكل آمن.

ومع غروب شمس يوم عرفة *ختم الحجاج هذا اليوم بدعوات صادقة ودموع خاشعة تم بعدها صعودهم *الى الحافلة بعد النفرة من عرفة متجهين الى المستشفى.