المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
التوعية الدينية بصحة مكة المكرمة تعقد اجتماعا للحجاج المرضى
بواسطة : 02-10-2014 09:27 مساءً 7.5K
المصدر -  الغربية - حسين العلي:  

للمشاركة في تصعيد الحجاج المرضى في مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

التوعية الدينية بصحة مكة المكرمة تعقد اجتماعا للحجاج المرضى **

 

عقدت اليوم إدارة التوعية الدينية بصحة مكة المكرمة اجتماع ولقاء برؤساء أقسام التوعية الدينية بمستشفيات العاصمة المقدسة لمناقشة خطة التوعية الدينية للقوافل الطبية لتصعيد الحجاج المرضى والمنومين بالمستشفيات لتمكينهم من الوقوف في مشعر عرفات .

*

أوضح بذلك مدير إدارة التوعية الدينية بصحة مكة المكرمة الشيخ عبدالله الشريفي بأن الهدف من الاجتماع لمناقشة آلية العمل وحصر الحجاج المرضى لمعاونتهم وارشادهم والمشاركة في تصعيد القوافل الطبية من مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة *إلى مشعر عرفات .

*

مشيرا الشيخ "شريفي" بأننا نلتمس إحتاجات الحجاج المرضى في الأمور الشرعية وما يشغل بالهم والحرص والتأكيد على الالتزام بتعاليم ديننا الحنيف وأدابه فيما يتعلق بالسلوك والتعامل مع الحجاج المرضى وما يلاقيه المرضى الضعفاء وكبار السن من مشقة فإننا نرشدهم ونفقهم كذلك نقوم بإعطائهم التوجيهات النبوية لتيسير أداء فريضة الحج .

*

مبينا الشيخ *" شريفي " بان التوعية الدينية ستشارك غدا ( يوم عرفة ) القوافل الطبية المصعدة من مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بــــ(19) عضوا من التوعية الدينية موزعين على قوافل الحجاج المرضى وسيرافق كل من مستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة بـــ(ثلاثة ) اعضاء ومستشفى الملك فيصل بعدد (اثنان ) عضوا ومستشفى النور التخصصي ومستشفى الولادة والاطفال بـــ(اثنان) عضوا* ومستشفى حراء العام ومستشفى شرق عرفات ومنى الوادي ومنى الجسر ومستشفى الشارع الجديد بكل مستشفى عضوا للمشاركة في التصعيد .

منوها الشيخ "شريفي" بان جميع الأعضاء مؤهلين وعلى دراية تامة بمناسك الحج حيث يقوم العضو في القافلة الطبية بإرشاد الحجاج المرضى بنية الدخول في النسك اثناء تصعيدهم للقافلة والقيام بالتلبية بالاضافة إلى قيام العضو بالإجابة على أسئلة الحجاج المرضى في القافلة الطبية التابعة له.