المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 14-11-2014 08:44 مساءً 6.4K
المصدر -  

الغربية - مسفر الخديدي :

اعتمادها لأول مرة في سباق الأوائل

 

تدخل 50 مدرسة ابتدائية بالطائف في أكبر سباق تعليمي من خلال (سباق الأوائل), بعد أن تم اعتماد تنفيذها هذا العام للمرحلة الابتدائية لأول مرة, بعد أن كانت مقتصرة خلال الأعوام الماضية على مرحلتي المتوسطة والثانوية فقط..

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف فهاد الذويبي أن تنفيذ المسابقة هذا العام سيشمل كافة المراحل الثلاث للمدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بشرق الطائف, بداية بالمرحلة الابتدائية في الفصل الدراسي الحالي, ثم المتوسطة والثانوية في الفصل الدراسي الثاني إن شاء الله, وقال الذويبي أنه سيتم تنفيذ نفس الآلية بالمرحلة الابتدائية, مشيرا أن المدارس الابتدائية تم توزيعاها على 10 مقرات (مدارس) على أن تستضيف كل مدرسة 5 مدارس, ويشارك من كل مدرسة 4 طلاب من الصف السادس فقط.. وتتولى المدارس المستضيفة تجهيز مقراتها, وتكوين لجنة تحكيم مكونة من 3 معلمين, ومقدم مسابقة متمكن..

وقال فهاد أن اللجنة العليا للمسابقة أقرت 7 محاور لوضع اسئلة المسابقة وهي (توحيد, حديث, فقه, لغتي, علوم, رياضيات, لغة انجليزية)..

وعن موعد المسابقة قال فهاد: من المقرر اقامتها بإذن الله في شهر صفر المقبل لتتزامن مع نهاية الفصل الدراسي الأول.. مقدما شكره لمجموعة مستوصف الفلاح التي تكفلت برعاية المسابقة بمراحلها الثلاث..

هذا وكان الذويبي قد رأس أمس الأول اجتماع اللجنة العليا لسباق الأوائل للمرحلة الابتدائية, وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية.. شكر فيها الحاضرين, وتحدث عن تجربة المسابقة في المرحلتين المتوسطة والثانوية, والنجاح الذي حققته المسابقة, وما واجهته من سلبيات في التجربة الأولى, وحث الحاضرين على تشجيع الطلاب والمعلمين على التفاعل مع المسابقة, وايجاد حراك تربوي في الميدان.. وتفعيل البرامج والأنشطة اللاصفية خلال إقامة المسابقة .