المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 02-10-2014 02:25 صباحاً 6.1K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

تحت رعاية المدير العام للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نور ولي ، أفتتح نيابة عنه المساعد للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري الحفل التكريمي لرؤساء البعثات الطبية بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدا لحفيظ تركستاني ومدير إدارة الحج والعمرة الدكتور موفق أبو طالب و رئيس لجنة البعثات الطبية الدكتور محمد المحمادي ومدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور أنس سدايو *بالقاعة الرئيسية بمستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة .

*

وأوضح الدكتور " عسيري " بإننا نحرص كل الحرص على المشاركة في الفعاليات والمناسبات الصحية وأن هذه المناسبة سنوية يتم فيها تكريم الوفود المشاركة بالبعثات من مختلف الدول الإسلامية .ووأبجولة

مشيرا الدكتور " عسيري " بأن جميع رؤساء البعثات الطبية المشاركة في حج هذا العام أطلعوا على حجم التجهيزات الضخمة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين للرقي بمستوى الخدمة الصحية المقدمة لضيوف الرحمن* .

من جانبه بين رئيس لجنة البعثات الطبية الدكتور *" المحمادي " بأن اللجنة تقوم بإصدار التصاريح اللازمة لتشغيل المستشفيات والعيادات المؤقتة للبعثات للدول القادمة لأداء مناسك الحج* بالإضافة إلى إصدار التراخيص المطلوبة للأطباء والممرضين العاملين بحملات حجاج الداخل حيث تقوم البعثة بطلب الحصول على التصريح وتقوم اللجنة الفنية بزيارة مقر البعثة الطبية وتقييمها حسب معايير محددة ومبلغة مسبقا لجميع البعثات وعلى ضوء ذلك تمنح البعثة الطبية التصريح اللازم حسب الفئة التي يتم تصنيفها سواء مستشفى أو عيادة .

وأكد الدكتور " المحمادي " بأن من أهم المعايير التي يتم بموجبها منح البعثة الطبية أو منعها من التصريح التخلص الآمن من النفايات الطبية وبصورة سليمة وآمنة .

وقد القى رئيس البعثة الطبية التركية كلمة رؤساء البعثات الطبية قائلا" أن المملكة العربية السعودية لها دور رائد في تقديم الدعم وتوفير جميع الإمكانيات *والخدمات الصحية* لضيوف الرحمن حيث تكفلت بعلاج جميع المرضى بالمشاعر المقدسة *والمستشفيات* .

تلى ذلك عرض مرئي عن الأمراض الشائعة في الحج و تميزت الفعالية لاول مرة على استخدام شاشات ضخمة تعرض الخدمات الصحية المتكاملة بمستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .*

*