المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
سفير روسيا يؤكد دعم بلاده لشرعية الرئيس اليمني
بواسطة : 08-03-2015 07:58 مساءً 6.1K
المصدر -  

اليمن -مؤيد حسين*

اكد السفير الروسي في اليمن فلاديمير ديدوشكين دعم بلاده للشرعيه الدستوريه للرئيس اليمني عبدربة منصور هادي.

وهذا اول موقف علني رسمي من جانب روسيا لتاييد الشرعيه في اليمن بعد شكوك ان موسكو تؤيد الحوثيين نظرا للعلاقه الخصوصيه التي تربط روسيا بايران الداعمه للحوثيين الذين يسيطرون علي العاصمة صنعاء.

جاء ذلك لدي استقبال الرئيس هادي له يوم الاحد في العاصمه الاقتصاديه والتجاريه عدن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية من فرعها في عدن الخارج عن سيطره الحوثيين عن السفير الروسي تاكيده انه لا خيار امام اليمنيين للخروج من ازمتهم الا من خلال الحوار واستكمال العمليه السياسيه لتجنيب اليمن ويلات الصراع.

وقال السفير الروسي في تصريح للصحفيين عقب اللقاء "لا توجد اي شكوك لدي روسيا الاتحادية حول شرعيه الرئيس هادي الدستوريه والتي اكدت عليها قرارات الامم المتحده الاخيره."

واشار الي انه بحث مع الرئيس هادي الطرق المثلي للوصول الي حلول سريعه للازمه في اليمن من خلال الحوار بين كافه الاطراف السياسيه باعتبار الحوار السبيل الوحيد للوصول الي حل نهائي للازمه في اليمن.

واشاد الرئيس هادي بالدعم الروسي والجهود التي تبذلها روسيا مع مختلف الاطراف التي تسعي للحفاظ علي الشرعيه الدستوريه بصفتها احدي الدول الراعيه للمبادره الخليجيه في سبيل اخراج اليمن من ازمته الراهنه مؤكدا علي اهميه مواصله الحوار واستكمال العمليه السياسيه القائمه علي المبادره الخليجيه واليتها التنفيذيه ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصله.

في سياق متصل التقي الرئيس عبد ربه منصور هادي يوم الاحد في عدن سفير جمهوريه جيبوتي محمد ظهر حرسي.

واكد السفير ان قياده جيبوتي لن تكون الا مع الشرعيه الدستوريه لليمن ممثله بالرئيس هادي وجدد وقوف بلاده مع وحده اليمن وامنه واستقراره.