المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
"جبهة النصرة" تحذر الغرب: المعركة ستنتقل إلى قلب داركم ولن تكونوا آمنين في بلادكم
بواسطة : 29-09-2014 02:59 مساءً 6.6K
المصدر -  

الغربية - متابعة - نواف العتيبي :

**

حذّر المتطرف أبو محمد الجولاني قائد "جبهة النصرة" في سورية جميع الفصائل المقاتلة من استغلال الغرب وأمريكا ظلم تنظيم "داعش" لهم من قتل للقيادات واستيلاء على الثروات، في الانقياد وراء الغرب الذي يستهدف تسخيرهم لمشروع علماني أو تهجينهم مع النظام النصيري في تسوية سياسية، بحسب الجولاني.

وأضاف الجولاني في تسجيل صوتي بثته مؤسسة "المنارة البيضاء" التابعة لجبهة النصرة على الإنترنت، بلغت مدته 25 دقيقة، أن "من يريد من تلك الفصائل قتال "داعش" أو صد عدوانها فليقم بذلك".

وخاطب قائد "جبهة النصرة"، الفصائل بالقول: "لا يظنن ظان أن الغرب وأمريكا جاءوا لتخليص المسلمين من الظلم، فها هو بشار منذ ثلاث سنين يقتل ويذبح ويأسر ويعذب ويلقي بالمواد الكيماوية فوق رؤوس أهل السنة، وقد بلغ عدد الضحايا مليوناً بين قتيل وجريح، ولم يهدد ذلك السلم والأمن الدولي الذي يتحدث عنه الغرب".

من جهة أخرى، قال الجولاني إن "اعتقاد الغرب أن قتالهم من بعيد سيجنبهم الاستنزاف خاطئ ولن يفلح وستكون فاتورة الحرب باهظة وتعيد الغرب 100 سنة إلى الوراء".

ووجه قائد "النصرة" المطلوب دولياً حديثه لشعوب الغرب بالقول: "المعركة ضد بلادنا ستنتقل إلى قلب داركم، ولن تكونوا آمنين في بلادكم ما لم تعترضوا على قرار حكامكم بقتال المسلمين، وستدفعون ضريبة الحرب مثل قادتكم