المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
عصابات داعش تستغل صور النساء والأطفال لتسيء للسعودية.. ومغردون يسخرون
بواسطة : 29-09-2014 04:17 مساءً 6.8K
المصدر -  

الغربية - نواف العتيبي :

**بعد استغلاله “المخجل” للنساء واستخدامهن في حملاته المغرضة والترويج لأفكاره المتشددة في مواجهاته العسكرية المزعومة مع الجماعات الأخرى المتقاتلة في سوريا والعراق؛ ها هو التنظيم الإرهابي للدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” يلجأ هذه الأيام -بعد دك معاقله وتكبده خسائر كبيرة- عبر مواقع التواصل الاجتماعي لادعاءات رخيصة وأكاذيب، فينشر صوراً مفبركة لأطفال قضوا تحت أنقاض المباني، مدعياً أنها صور لأطفال سوريين قتلوا جراء قصف الطائرات السعودية، وطيران الدول المتحالفة الأخرى في حربها ضد الإرهاب من أجل كسب التعاطف.
ووفقا لموقع سبق شكك خبراء في صحة هذه الصور التي تروجها عصابات “داعش”، مؤكدين أنها مأخوذة من حروب سابقة، لاسيما أن هذا التنظيم الإرهابي دأب على استغلال صور إنسانية مؤثرة لنساء وأطفال في أوضاع مأساوية؛ لكي يكسب تعاطف الآخرين، كما حدث سابقاً في زعم التنظيم الإرهابي “داعش” تعرض النساء السوريات لمضايقات واعتداءات جنسية من “الجيش الحر”.
وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” في حسابات ومعرفات تتعاطف مع التنظيم، وتتبع له عدة صور لأطفال قتلى ومشوهين ينتشلون من تحت أنقاض المباني المنهارة! قابلها الكثير من المغردين السعوديين بالاستغراب والسخرية.