المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 29-09-2014 02:57 صباحاً 8.6K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

*

وقف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف، اليوم على استعدادات الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام.

*

وشملت جولة الوزير معسكرات قوات الطوارئ الخاصة في موقف حجز السيارات على طريق مكة المكرمة الطائف السريع " الكر" حيث شاهد عرضاً عسكرياً للقوات الأمنية الأرضية والجوية المشاركة في موسم الحج.

*

*وشاهد وزير الداخلية استعراض القوات المشاركة بالعربة المكشوفة، بجانب العرض العسكري الذي اشتمل على عدة فقرات ميدانية، ثم عرض لمهارات الرماية التكتيكية، ثم استعراض للمهارات القتالية والميدانية والرماية أثناء القيادة، ثم عُرضت فرضية للمطاردة والاستيقاف والسيطرة على المطلوبين أمنيا، وتلا ذلك فرضية لصد هجوم مسلح مزدوج وإخلاء السجناء الخطيرين بواسطة طيران الأمن، ثم قدمت لوحة "جاهزون لشرف خدمة ضيوف الرحمن".

*

ورداً على أسئلة وسائل الإعلام أكد الأمير محمد أن المملكة تعمل جاهدة على توفير كل ما يعين ضيوف الرحمن على أداء نسكهم بأمن وطمأنينة وأمان وهي في سبيل تحقيق هذه الغاية السامية تمنع منعاً باتاً كل تصرف يعكر صفو الحجاج ويعرض حياة الحجاج للخطر أو يصرف الحج عن غايته الأساسية.

واضاف قائلا "أننا قادرون بحول الله وقدرته أجهزة أمن ومواطنين على حماية حدودنا وصيانة أمننا وهذه التنظيمات (الإرهابية) تعلم جيدا حزمنا وعزمنا تجاه كل من تسول له نفسه المساس بأمننا واستقرارنا."

*

وكان مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج اللواء عثمان بن ناصر المحرج قدم شكره لوزير الداخلية على تشريفه عرض جاهزية قوات امن الحج، وقال" أن جميع منسوبي القوات المشاركة يعرفون أنهم أمام مناسبة استثنائية من مناسبات الوطن.. مناسبة اجتمع فيها الواجب الديني مع الواجب الوطني والواجب الأمني، وهذا والله قمة الشرف لقوات أمن الحج المشاركين في هذه المهمة، وما هذه المناسبة إلا صورة من صور المسؤولية الإسلامية المُشرقة التي تضطلع بها البلاد المباركة منذ عهد مؤسسها الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، فهي مسؤولية دينية وعهد عظيم وأمانة كبيرة شرف الله بها هذه البلاد وقادتها وشعبها، وتوارثها من بعده أبناؤه البررة ملوك هذه البلاد على مدى عشرات السنين الذين أخلصوا في حمل الأمانة وتأديتها على أكمل وجه، فرحم الله ميتهم وأمد في عمر حيهم على طاعته".

وزاد "تعيش بلادنا عهد الخير والنماء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – أيده الله – الذي شهد له العالم الإسلامي بجهوده الجبارة في خدمة الإسلام والمسلمين عبر مشاريع ستسهم بحول الله في راحة زوار بيت الله الحرام، ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم، وهي امتداد لمشاريع التطوير والتوسعة المتواصلة منذ عهد المؤسس، رحمه الله، وفي ظل تلك المشاريع، وما وفرته الحكومة الرشيدة تتواصل خطى العمل ويستمر أداء الأمانة على أعظم قدر وأبلغ أداء".

وأضاف أن "قوات أمن الحج يساندهم أخوانهم وزملاؤهم من منسوبي وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة والجهات الحكومية الأخرى، الذين يؤدون واجبهم بهمة رجل واحد خدمة للدين والوطن الغالي، مستمدين عزمهم و قوتهم من الله، عز وجل ، ثم من توجيهات سموكم الكريم بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.